إنطلاق عملية أمنية واسعة في الأنبار
10/10/2018
إنطلاق عملية أمنية واسعة في الأنبار

(وطن نيوز) – بغداد

 

اعلن الناطق باسم مركز الاعلام الامني يحيى رسول ،اليوم الأربعاء، عن انطلاق عملية أمنية واسعة في محافظة الأنبار لتعقب الخلايا النائمة.

 

وقال رسول في بيان تلقت (وطن نيوز) نسخة منه "انه وبتخطيط واشراف وقيادة العمليات المشتركة ومن خلال التنسيق مع قيادة عمليات وشرطة الانبار انطلقت عملية تفتيش ومداهمة وتعقب الخلايا النائمة في مدينة الرمادي وضواحيها مبنية على الجهد الاستخباراتي النوعي".

 

وأضاف "تم مداهمة وتفتيش 69 هدفاً ما بين ارهابيين وأكداس عتاد وعبوات ناسفة ومضافات وخناق وأنفاق وبتوقيت واحد وتمكنت القطعات الامنية من القاء القبض على 43 مشتبها به تم تدقيقهم من قبل الوكالات الاستخباراتية وتبين ان بينهم خمسة مطلوبين وفق المادة 4/1 ارهاب وتم تسليمهم الى الجهات المختصة واطلاق سراح المتبقين بعد الانتهاء من عملية التفتيش".

 

ولفت رسول الى "العثور على 35 عبوة ناسفة تم تفجيرها من قبل المفارز الهندسية و6 جلكانات من السي فور وكدس كبير للعبوات الناسفة يحتوي على أكثر من الف عبوة ناسفة قابلة للاستخدام مرة اخرى وتم معالجتها" مشدداً، ان "هذه العمليات تأتي وفق معلومات استخبارية والقطعات مستمرة بالدهم والتفتيش". انتهى و ن10