النهج الوطني : لن يربح احد من النفخ في نار الحرب وايقادها
20/05/2019
النهج الوطني : لن يربح احد من النفخ في نار الحرب وايقادها

(وطن نيوز)_بغداد

دعت كتلة النهج الوطني النيابية، الاثنين، القوى السياسية العراقية للتوحد بموقف وطني جامع يدعم الحكومة العراقية بخصوص الازمة المتصاعدة في المنطقة.

وقال رئيس الكتلة عمار طعمة في بيان  ان "تصاعد التوتر وتزايد المخاطر المحيطة بمنطقتنا وشعوبها جراء التهديدات العسكرية والعقوبات القاسية المفروضة على بعض شعوب المنطقة وانعكاسات ذلك على أمن واستقرار العراق وأوضاعه الاقتصادية تتطلب توحد القوى السياسية العراقية بموقف وطني جامع يدعم الحكومة العراقية لتنطلق منه للتحرك على دول المنطقة لبناء موقف موحد يمنع الانزلاق نحو الحرب وآثارها الكارثية وتذكير تلك الدول بان مصلحة الجميع دولا وشعوبا تنحصر بنزع فتيل المواجهة المُحتملة".

وأضاف "لن يربح أحد من النفخ في نار الحرب وإيقادها"، مشددا على ضرورة "انخراط دول المنطقة في حوارات مشتركة لمعالجة جذور خلافاتها والازمات المهيمنة على علاقتها منذ فترة طويلة، وهو ما يغلق المنافذ على التدخل والمشاريع الغريبة على المنطقة وشعوبها".

وتابع ان "الحوار هو اضمن السبل لتحقيق مصالح جميع الأطراف، دون مضاعفات وأضرار وخسائر كالتي تنتجها وتقود لها الحروب والصراعات".

واشار الى  ان "تجارب الدول نفسها في فترات ليست بعيدة دلّلت على تاثير الحوار وقدرته الفاعلة في تحويل الخصومات المستحكمة الى علاقات تفاهم واتفاق وانهاء للتوتر والتقاطع "، مضيفا "وقد يتمكن العراق- بعد دوره المحوري في محاربة الارهاب العالمي - ان يمارس دورا إيجابيا ويشكل ساحة إلتقاء وتقارب وحلحلة للأزمات والخصومات الدولية". انتهى و ن 9