تقارير وتحقيقات

ساعات نصر الموصل تتحول الى أيام تمنع عودة العبادي لبغداد

   
381 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   10/07/2017 6:20 مساءا

(وطن نيوز)_بغداد

قبل اكثر من يوم وفقا للوصف الزمني الدقيق إنطلق رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وهو يرتدي بدلته العسكرية السوداء برفقة قادة عسكريين الى مدينة الحدباء من اجل إعلان بيان النصر فيها بعد سيطرت القوات الامنية على مدينة الموصل القديمة بشكل كامل حسب ما صرح به مكتب العبادي الإعلامي والتلفزيون الرسمي فضلا عن قادة الميدان.

 

وحال وضع العبادي قدمه بأرض الربيعين صار العراقييون يتلهفون بكل حرارة الى ساعة إعلان النصر بمدينة الموصل على داعش الارهابي، الا ان ساعات مضت على وصول القائد العام للقوات المسلحة الى الموصل ولقائه القادة الامنيين من دون بيان التحرير الكامل لمدينة الحدباء، بعدها توجه العبادي للتجول بساحل المدينة الايسر مما مدد موعد الاعلان وجعل النار المشتعلة بقلوب العراقيين بفعل درجات الحرارة القاسية تزداد لهيبا.

 

واليوم نشاهد ان اكثر من 24 ساعة مضت على وصول العبادي الى مدينة الموصل ولم يتلى بيان النصر، الا ان العبادي لايزال متواجدا في المدينة والجميع لم يعلم متى سيتم اعتلاء منصته الخاصة ليقول "حررنا الموصل بالكامل".

 

سعد الحديثي المتحدث بأسم مكتب رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اكد في تصريح لـ(وطن نيوز)، ان" العبادي لايزال متواجدا في مدينة الموصل ويشارك الموصليين افراحهم بالخلاص من داعش الارهابي، فيما اشار الى ان موعد بيان النصر صار اقرب من القريب جدا".

 

واضاف انه" بالرغم من ان داعش الارهابي لايزال يسيطر على بعض مناطق الموصل القديمة ويستخدم المدنيين كدروع بشرية له الا ان السيطرة العسكرية على الموصل بشكل كامل تحققت والقوات الامنية تسرع  من اجل إعلان النصر النهائي قريبا ".

 

وتابع ان" وصول العبادي يوم امس الاحد الى الموصل كان هدفه الاول مشاركة الموصلين بافراح خلاصهم من دنس داعش التكفيري وزيارة القطعات الامنية هناك".

 

وعن الموقف الامني الاخير بمدينة الموصل اكد المتحدث بأسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان، الاثنين، بان هناك مناطق بمدينة الموصل القديمة لاتزال تحت سيطرة داعش الارهابي.

 

 وقال النعمان في تصريح لـ(وطن نيوز)، ان" تنظيم داعش الارهابي لازال يسيطر على بعض المناطق في مدينة الموصل القديمة، الامر الذي ربما اخر إعلان التحرير الكامل للمدينة".

 

 

واضاف ان" القطعات العسكرية مستمرة بتقدمها الميداني لتطهير المدينة بشكل كامل، فيما اشار الى ان امتار تفصل القوات الامنية عن الارهابيين بالموصل".

 

وبشأن تاخر إعلان العبادي لبيان النصر بالموصل اجابنا النعمان بـ"هذا السؤال يوجه للعبادي حصرا".

 

وأعلن التلفزيون الرسمي امس التحرير الكامل لمدينة الموصل من داعش الارهابي، فيما تصاعدت التصريحات من قبل قيادات امنية وحكومية بان ساعات معدودة تفصل عن اعلان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لاعلان بيان النصر في الموصل.

 

ومع استمرار المواجهات العسكرية بمدينة الموصل القديمة والتي تفصل القوات الامنية امتارا قليلة عن سيطرتها الكاملة على المدينة يبقى العبادي متواجدا في المدينة دون مغادرتها من اجل اعلان النصر النهائي. انتهى ر.ا

 

 

 

 

 

 



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




آخر الاخبار

3:45