رياضة

غموض وتسريبات حول الموسم المقبل من الدوري الممتاز

   
115 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   10/08/2017 6:13 مساءا

(وطن نيوز) - بغداد

مع اقتراب الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم من نهايته للموسم الحالي، كثرت التسريبات التي خرجت من أسوار اتحاد الكرة، والتي أفادت بعضها بالعودة مجددا إلى دوري المجموعات واعتماد تقسيم الأندية إلى مجموعتين، يتأهل الأول من كل مجموعة لخوض مباراة فاصلة لتحديد اللقب.

وذكر موقع "كووورة" المتخصص في أخبار كرة القدم في تقرير له، أمس الأربعاء، أن تسريبات أخرى أشارت إلى وجود فكرة لتقسيم الأندية المشاركة بالدوري في الموسم المقبل لـ 4 مجموعات، حيث يتأهل الأول من كل مجموعة لخوض منافسات المربع الذهبي.

وأضاف التقرير أنه رغم تلك التسريبات، يبقى المؤشر السائد هو اتفاق الاتحاد للعودة إلى دوري المجموعات وترك طريقة نظام الدوري العام، لافتا إلى أن هناك إجماع على زيادة عدد الأندية المشاركة في الدوري، وهو مقترح ترفضه وسائل الإعلام والجماهير، على اعتبار أن الدوري الحالي يضم 20 فريقا، ويمتد لفترة تقارب السنة مما يؤدي لاستنزاف طاقات الأندية.

وأشار التقرير إلى أنه في هذه الحالة تبرز عدة وجهات نظر، الأولى هى اعتماد 4 فرق متأهلة من دوري الدرجة الأولى دون هبوط أي فريق آخر، والثاني هو هبوط فريقين متذيلين لقائمة الترتيب، واعتماد الفريقين المتأهلين بدلا منهما.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم أعلن في وقت سابق، إصدار أجندة ثابتة للموسم المقبل تتضمن مواعيد وأماكن المباريات لجميع الأدوار دون تغيير، ويحدد من خلالها موعد انطلاق ونهاية الدوري، لتفادي أخطاء الموسم الحالي.

الجدير بالذكر أن منافسات الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم لموسم 2016-2017، تختتم اليوم الخميس بإقامة المباريات التسع المقررة في هذه الجولة في توقيت واحد، حيث يتصدر القوة الجوية جدول الترتيب برصيد 78 نقطة يليه الشرطة بـ 75 نقطة.

وحصل نادي القوة الجوية على لقب الدوري العراقي 5 مرات آخرها كان موسم 2004/2005، بينما تمكن الزوراء حامل اللقب للموسم الماضي من الفوز 13 مرة  ببطولة الدوري. انتهى م.ج




آخر الاخبار

3:45