سياسية

مجلس البصرة يكشف عن استقرار النصراوي في استراليا ويؤكد: إستقالته لم تصل رسميا

   
259 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   12/08/2017 4:10 مساءا

(وطن نيوز)_بغداد

كشف عضو مجلس محافظة البصرة مجيب الحساني، السبت، عن إمتلاك محافظ البصرة المستقيل ماجد النصراوي لجنسيتين العراقية والاسترالية مما فتح له الباب بالسفر خارج البلاد وفقا للقوانين الدولية، فيما استسخر من تلقي النصراوي لتهديدات جعلته يغادر العراق.

 

وقال الحساني في تصريح لـ(وطن نيوز)، ان" محافظ البصرة المستقيل ماجد النصراوي يمتلك الى جانب الجنسية العراقية جنسية استرالية الامر الذي سمح له بمغادرة العراق الى ايران، "مؤكدا " تواجد النصراوي حاليا في ايران، فيما اشار الى ان الامر متروك للخارجيتيتن الايرانية والعراقية بشأن عودة النصراوي للعراق من إجل إكمال تحقيقاته مع هيئة النزاهة التي طالبته بها".

 

واضاف" ان المعلومات الاولية تشير الى نية النصراوي بالسفر الى دولة إستراليا للاستقرار هناك مع عائلته بعد ان يتمم النصراوي أداء مناسك بيت الله الحرام لهذا العام، فيما عبر عن إستسخاره بشأن تلقي المحافظ ماجد النصراوي تهديدات دفعته بمغادرة العراق، "متسائلا" اذا كان المحافظ مهددا فكيف بالمواطن البسيط؟".

 

وتابع الحساني ان" محافظة البصرة تمر حاليا بفراغ اداري بسبب غياب محافظها التي لم تصل الى الان استقالته بشكل رسمي، "مبينا ان" نائب المحافظ الاول هو من يدير امور البصرة حاليا لحين حسم مسألة اختيار محافظ جديد".

 

يشار الى ان محافظ البصرة ماجد النصراوي  الذي ينتمي لتيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم، أعلن الخميس الماضي أنه قدَّم استقالته من منصبه، عازيًا ذلك إلى تعرضه ‏لضغوط من أشخاص يرتبطون بجهات سياسية، لكنه لم يسمّها، فيما اعتبر في بيان أن مغادرته العراق خشية، مما وصفها، بـ “الإجراءات ‏التعسفية للإيقاع به. انتهى ر.ا




آخر الاخبار

3:45