امنية

عمليات الفرات الأوسط تعلن صد هجوما انتحارياً غرب كربلاء

   
128 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/08/2017 4:32 مساءا

(وطن نيوز) - بغداد

اعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط، الاحد، صد هجوماً انتحارياً لعصابات داعش على سيطرة معمل الاسمنت الواقعة غرب مدينة كربلاء.

وقال القيادة في بيان تلقت (وطن نيوز) نسخة منه، إنه "بعمل بطولي متميز وتصدي شجاع من قبل أبطال الفوج الثاني لواء المشاة 33 صدت قياده عمليات الفرات الأوسط لعجلة مفخخة مصفحة نوع G M C يستقلها (3) انتحاريين حاولت اقتحام سيطرة معمل الاسمنت الواقعة غرب كربلاء المقدسة (120) كم الحدود الفاصلة مع صحراء الانبار".

 

وأضافت "حيث تصدى أبطال السيطرة للعجلة ببسالة قبل وصولها إلى ساتر ومواقع وأبراج السيطرة وكان هناك موقف بطولي قام به الشهيد البطل العريف علي ناصر حمزة جاسم الموسوي والذي استمر بالرمي واستهداف العجلة على الرغم من كثافة النيران الموجهة على النقطة من قبل الانتحاريين مما أدى إلى تفجير العجلة وحرقها وقتل واحتراق جميع الانتحاريين قبل الوصول الى ساتر السيطرة بمسافة (75) متر واستشهاد البطل".

 

واوضحت، أن "هذه المحاولة تأتي بعد محاولتين فاشلتين كانتا قد استهدفتا السيطرة في وقت سابق بعجلات قادمة من صحراء الانبار وتم التصدي لها وافشالها وقتل الانتحاريين قبل الوصول الى السيطرة". انتهى م.ج




آخر الاخبار

3:45