محلية

وزير العمل: اطلاق رواتب الحماية الاجتماعية قبل عيد الاضحى

   
373 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/08/2017 6:04 مساءا

(وطن نيوز) - بغداد

اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني، الاحد، اطلاق الدفعة الرابعة من رواتب شبكة الحماية الاجتماعية قبل عيد الاضحى المبارك .

وقال السوداني في تصريح صحافي خلال زيارته محافظة واسط، ان "الوزارة نجحت في نقل صلاحيات المديريات الى الحكومات المحلية في المحافظات، لاجل تقديم افضل الخدمات للشرائح المشمولة بقانون العمل والشؤون الاجتماعية، وكذلك قانون 11 لسنة 2014 الذي يعد من اهم انجازات الوزارة للقضاء على مشكلة الفقر والتي كانت تشكل تحديا كبيرا للحكومة".

واضاف، انه سيتم اطلاق الدفعة الرابعة من رواتب شبكة الحماية الاجتماعية قبل عيد الاضحى، كما وتم انجاز قانون هيئة رعاية المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، اذ شمل 959 مدنيا وعسكريا في واسط صرفت لهم الرواتب الشهرية، ونحن ننتظر زيادة التخصيصات المالية للوزارة ضمن الموازنة المالية المقبلة، لكي يتم شمول 676 الف مواطن في عموم المحافظات بقانون شبكة الحماية".

 

واشار السوداني الى ان "الحملة الاعلامية التي شنها البعض على قانون الضمان للقطاع الخاص، هي حملة خاطئة لاتعرف الجوانب الايجابية للقانون، اذ يهدف القانون الى تفعيل القطاع الخاص من خلال تقليل الفوارق المالية بين الموظف الحكومي والخاص، كذلك ضمن القانون المذكور الاستحقاقات المالية لشهداء الحشد الشعبي والجرحى من القطاع الخاص".

واوضح ان "مديرية العمل والشؤون الاجتماعية في واسط انجزت اعمال تاهيل البناية الجديدة لمجمع دوائر الوزارة في المحافظة بجهود ذاتية، وقد تم شمول 59 الف مواطن بقانون الرعاية الاجتماعية، وتنتظر شمول 16 الف مواطن ضمن الوجبات الجديدة". انتهى م.ج




آخر الاخبار

3:45