محلية

نائبة كردية تدعو حزب الطالباني بالموافقة على تأجيل الاستفتاء وانقاذ الاقليم

   
88 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/09/2017 3:16 مساءا

(وطن نيوز) – بغداد

 

دعت النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير ،اليوم الأحد، الاتحاد الى الموافقة على تأجيل استفتاء كردستان وانقاذ الاقليم من نتائج كارثية بسبب الاستفتاء.

 

وقالت دلير في بيان صحافي تلقت (وطن نيوز) نسخة منه، "ينتظر الشعب الكردي يوم الاستفتاء الذي سيجري، يوم غد الاثنين، ويترقب في الوقت نفسه بحذر وقلق بالغين قرار مسعود البارزاني الاخير لمستقبل كردستان بسبب الموقف الشديد الرافض للاستفتاء سواء من الحكومة المركزية بقياداتها السنية والشيعية او الولايات المتحدة الاميركية والمجتمع الدولي، بعد التهديد باتخاذ اجراءات ضد الاقليم في حال اجراء الاستفتاء"، مبينة أنها "رسالة خطرة تتعرض لها كردستان والمنطقة وخصوصاً تلك التي يسيطر عليها الاتحاد الوطني الكردستاني".

 

وبينت، أن "من الحكمة ان يكون للاتحاد الوطني قرار صريح وجريء بالموافقة على تأجيل الاستفتاء الى وقت آخر والجلوس على طاولة الحوار"، مبدية اعتقادها بأن "هذا هو القرار الصحيح والمناسب في هذا الوقت".

 

وعدت دلير قرار التأجيل بأنه "بمثابة انتصار، وليس فشلا او انسحابا كما يظنه البعض، لانقاذ اقليم كردستان من النتائج الكارثية التي يمكن ان يصل اليها بسبب هذا الاستفتاء"، عازية السبب لـ "خطورة الوضع والتحذيرات من مخاطر كبيرة قد تحيق به في حال اجرائه بحسب دراسة عامة للاوضاع".انتهى ج ن




آخر الاخبار

3:45