تقارير وتحقيقات

ملايين الزائرين يحيون ذكرى استشهاد الرسول (ص) في النجف

   
164 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   18/11/2017 3:59 مساءا

(وطن نيوز) - بغداد

وسط أجواء إيمانية وإجراءات امنية وخدمية، يحيي المؤمنون ذكرى استشهاد الرسول الاكرم محمد بن عبد الله صلى الله عليه واله بالتوجه إلى مدينة النجف الاشرف حيث مرقد أمير المؤمنين الامام علي عليه السلام.

 

إصرار وتحد وعشق وولاء لا ينتهي لأهل البيت عليهم السلام ، شعار يطلقه من سار بخطواته صوب النجف الأشرف لإحياء ذكرى استشهاد الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

 

وأحييت الحشود المؤمنة ذكرى استشهاد سيد الكائنات الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم... واستقبل حرم الامام امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام في النجف الاشرف المعزين في ذكرى استشهاد سيد الاوصياء ، فيما اتشحت أروقة الصحن الحيدري الشريف بمعالم السواد، ضمن المراسم الخاصة لإحياء الذكرى الاليمة.

 

واكتظت المدينة بالزائرين الذين قدموا لتقديم العزاء لأمير المؤمنين بذكرى استشهاد نبي الرحمة، وخاصة الشوارع والطرقات المحيطة بالعتبة العلوية المطهرة".

 

وانتشرت على امتداد الطرق المؤدية الى مرقد امير المؤمنين عليه السلام، السرادق والمواكب لتقديم الخدمات الى الزائرين وكذلك المفارز الطبية ، فيما شاركت القوات الامنية في تنفيذ الخطة المعدة لتأمين الطريق للزائرين، بالتنسيق مع طيران الجيش.

 

وعلى الرغم من استعدادات الجهات المعنية في المحافظة والعتبة العلوية المطهرة إلا أن الأعداد الغفيرة للزائرين قد فاقت التوقعات وتجاوزت الاستعدادات.

 

يشار إلى أن المسلمين يحيون في الثامن والعشرين من شهر صفر في كل عام ذكرى استشهاد الرسول الأعظم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم، فيما يتوافد الملايين من الزوار إلى النجف الأشرف لإحياء الذكرى. انتهى م.ج
 




آخر الاخبار

3:45