سياسية

بغداد تنفي مقاطعتها لاجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة غدا

   
46 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/11/2017 4:23 مساءا

(وطن نيوز) - بغداد

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد محجوب، اليوم السبت، أن العراق سيشارك “بفعالية” في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، الذي دعت له الجامعة العربية بشأن الوضع في لبنان.

 

وقال محجوب في تصريح نقلته قناة "روسيا اليوم"، إن"وكيل وزارة الخارجية العراقية سيشارك في الاجتماع"، مرجحا أن "الوكيل الأقدم نزار الخير هو من سيمثل العراق في لقاء القاهرة".

 

ونفى المتحدث باسم الخارجية العراقية بشكل قاطع ما تردد من تقارير عن أن الوزير إبراهيم الجعفري، قرر مقاطعة الاجتماع لأنه من المتوقع صدور بيان يندد بسياسات إيران.

 

وقال محجوب، إن "سياسة العراق تقوم على مبدأ احتواء الأزمة وعدم التصعيد ونهج لغة الحوار وأسلوب التهدئة”، مبينا ان”الوزير إبراهيم الجعفري، مرتبط بمواعيد مسبقة وجدول أعمال مقرر قبل الإعلان عن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب"، الذي سيلتئم غدا الأحد في مقر الجامعة العربية بطلب من السعودية".

 

 وكان المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبوزيد، قد أكد اليوم أن اجتماع وزراء الخارجية سيبحث التدخلات الإيرانية في الشأن العربي، بعد الأحداث التي شهدتها المنطقة مؤخرا، مشيرا إلى أن الأزمة اللبنانية تعد عنصرا جديدا من أزمات المنطقة. انتهى م.ج




آخر الاخبار

3:45