امنية

مجلس بغداد يرجح استهداف مبنى السفارة الامريكية في بغداد

   
287 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   07/12/2017 6:47 مساءا

(وطن نيوز) - بغداد

رجح مجلس محافظة بغداد، اليوم الخميس، تعرض مبنى السفارة الامريكية في العاصمة الى هجمات إرهابية رداً على قرار ترامب في نقل سفارة الولايات المتحدة الى القدس المحتلة والاعتراف بالقدس الشريف عاصمة لليهود.

 

وقال عضو اللجنة الأمنية في المجلس سعد المطلبي للصحفيين، وتابعته (وطن نيوز) أن"استهداف السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بهجمات وأعمال عنف بات أمراً مرجحاً ، واعتبرت أن قرار الرئيس الأمريكي بنقل سفارة بلاده إلى مدينة القدس يهدف لإشعال فتنة جديدة في المنطقة.


وأضاف، أن "قرار ترامب بالاعتراف بالقدس الشريف كعاصمة للكيان الصهيوني يهدف لإشعال فتنة جديدة بالمنطقة بعد انتهاء فتنة "داعش" ، مشيرا الى أن هذا القرار يمكن أن يشكل حجة لتشكيل تنظيمات إرهابية جديدة في مختلف البلدان".



كما أكد المطلبي أن "استخدام العنف ضد السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد أمر مرجح ، لافتاً إلى أن تحذيرات السفارة الأمريكية بهذا الصدد كانت في محلها".

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في خطاب متلفز من البيت الأبيض أمس الأربعاء اعتراف الولايات المتحدة رسمياً بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة ، مؤكداً أن الكيان الصهيوني دولة ذات سيادة ولديها الحق في تقرير أين تكون عاصمتها وهذا شرط من أجل السلام ، على حد تعبيره.


يذكر أن الخارجية العراقية استدعت السفير الأمريكي ببغداد لتسليمه مذكرة احتجاج على قرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس.  انتهى م.ج




آخر الاخبار

3:45