اقتصاد

الاقتصاد النيابية تحذر من مشاركة بعض الشخصيات المشبوهة في مؤتمر المانحين

   
787 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   09/01/2018 2:21 مساءا

(وطن نيوز) - بغداد 

 

حذرت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية ميثاق الحامدي، الثلاثاء ، من مشاركة بعض الشخصيات المشبوهة في مؤتمر المانحين الذي سيعقد في دولة الكويت الشهر المقبل فيما اكدت بأن مشاركة هذه الشخصيات ستساهم في سرقة انتصارات الشعب العراقي.

 

وقالت الحامدي في حديث لـ(وطن نيوز) ، ان" مؤتمر المانحين الذي سيعقد في الكويت فيه شروط من قبل البنك الدولي على حكومة بغداد كما انها تعتبر قاسية ".

 

واضاف ، ان" من ضمن الشروط على بغداد هي ان تعطي حصة الاقليم كاملة وان تسلم الحكومة كل رواتب موظفي اقليم كردستان بالتنسيق مع اللجنة المالية النيابية ".

 

وتابعت حديثها بالقول، ان" هناك شركات قطاع خاص غير حكومية ستشارك في المؤتمر كما ان هناك شركات غير رصينة ستشارك ايضاً في اعادة اعمار العراق عبر مؤتمر المانحين  ".

 

وختمت بالقول ، ان " هناك تخوف من مشاركة بعض الشخصيات المشبوهة في مؤتمر المانحين وسرقة الانتصارات التي قدمتها القوات الامنية في الحرب على عصابات داعش الارهابية وعلى الحكومة العراقية ان تتخذ موقفاً بهذا الخصوص.

 

وكانت بعض وسائل التواصل الاجتماعي قد بينت بأن مؤتمر المانحين الذي سيعقد في دولة الكويت في الفترة من ال 12 إلى 14 من شهر فبراير (شباط) المقبل سيشارك فيه بعض الشخصيات المشبوهة كحارث الضاري واثيل النجيفي عبر دعوة رسمية وجهت من الكويت لهم.


وأعلنت الكويت على لسان نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله أنها ستستضيف الشهر المقبل مؤتمراً دولياً لإعادة إعمار العراق بالتعاون مع البنك الدولي والقطاع الخاص فيما اكدت أهمية المؤتمر الذي سينعقد في الفترة من ال 12 إلى 14 من شهر فبراير (شباط) المقبل لفتت الى إن المؤتمر سيساهم في أمن واستقرار العراق وأمن المنطقة.انتهى س. ج




3:45