سياسية

صحيفة: المالكي ادخل العبادي في اشكال قانوني لن يتخلص منه

   
1507 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   13/01/2018 3:06 مساءا

(وطن نيوز) - متابعة

 

اكدت صحيفة "العربي الجديد" ،اليوم السبت، ان زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ادخل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في اشكال قانوني لن يستطيع التخلص منه لضيق الوقت المتبقي للعملية الانتخابية وتسجيل التحالفاتن بين الكتل السياسية.

 

وقالت الصحيفة في خبر لها تابعته (وطن نيوز) عن مسؤول مطلع في التحالف الوطني إنّ "الوضع داخل حزب الدعوة خطير جدّا، ووصل إلى طريق مسدود"، مبينا أنّ "المالكي أدخل العبادي بإشكال قانوني، لا يسعفه الوقت للتخلص منه عندما سجّل حزب الدعوة ضمن ائتلاف دولة القانون، بزعامة المالكي شخصيا".

 

وأكد أنّ "العبادي حاول التخلص من هذه المشكلة القانونية، لكنّه لم يستطع، لذا فإنّ الأزمة بين الطرفين بلغت ذروتها، والخلاف محتدم بين الطرفين، الأمر الذي تسبب بتصدع واضح وانقسام داخل حزب الدعوة لا مناص منه، وينذر بذات الوقت بتأجيل الانتخابات بسبب هذا الخلاف الخطير".

 

وأشار المسؤول إلى أنّ "العبادي يدرس حاليا خيار الاستقالة من الحزب، بعد ترتيب أوراقه، ما يعني انسحاب قيادات كبيرة من الحزب معه"، مؤكدا أنه "لا توجد أي فرصة للم شمل الطرفين بتحالف واحد، وتقريب وجهات النظر فيما بينهما".

 

وأكد أنّ "العبادي أقدم على خطوات لقلب السلة على المالكي، وعمل على التقرب من حلفاء المالكي التقليديين  مقدما تنازلات لهم، ليعوض خسارته في حال انسحابه من حزب الدعوة، ويبقى رئيسا لتحالفه الجديد (النصر)".انتهى ج ن




3:45