عربي ودولي

ظريف: ايران أول بلد سيساعد السعودية في حال تعرضها لعدوان خارجي

   
116 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/03/2018 3:55 مساءا

(وطن نيوز)-  متابعة

 

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ،اليوم الثلاثاء، بان السعودية لا يمكنها ان توفر امنها من وراء الحدود، فيما لفت في الوقت ذاته الى ان ايران ستكون اول من يسارع الى مساعدة السعودية فيما لو تعرضت لاي عدوان خارجي.

 

وفي تصريح ادلى به للصحفيين الباكستانيين في اسلام آباد قال ظريف في الرد على سؤال فيما ان كانت ايران ترحب باحياء علاقاتها مع السعودية: لو تعرضت السعودية يوما ما لاي عدوان خارجي فان ايران ستكون اول دولة تسارع الى مساعدتها.

 

وبيّن اهمية الامن والاستقرار في المنطقة واضاف، اننا نعتقد بان امن واستقرار الدول الجارة والمنطقة من امن واستقرار الجمهوية الاسلامية الايرانية.

 

وقال ظريف، اننا نامل بان يكون لهم (السعودية) ذات الشعور الذي نملكه وان يكون لديهم الاستعداد اللازم لحل القضايا الخلافية.

 

وتابع وزير الخارجية الايراني، اننا اعلنا استعدادنا لبدء المحادثات مع السعودية كما رحبنا باجراءات نواز شريف رئيس الوزراء الباكستاني السابق لبدء المحادثات.

 

واعتبر ظريف ان المشكلة هي ان السعوديين يتصورون بان من مصلحتهم لو تصور العالم بانهم مهددون (من جانب ايران)، واضاف، انان نعتقد باننا لا يمكننا شطب السعودية من تطورات المنطقة لكننا نعتقد ايضا بانه لا ينبغي تنحية ايران من تطورات المنطقة، والسؤال هنا وهو انه لماذا ينبغي ان نسعى لشطب احدنا الاخر من تطورات المنطقة. انتهى ج ن




3:45