محلية

الكشف عن اول رحلة دولية ستهبط في مطاري اربيل او السليمانية

   
128 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   14/03/2018 12:10 مساءا

(وطن نيوز)_متابعة

كشفت صحيفة قطرية، اليوم الاربعاء، ان اول رحلة دولية ستهبط في احد مطاري اربيل او السليمانية ستكون آتية من إيران، فيما اكد مسؤول بارز في الاقليم عودة شيء من الثقة بين بغداد واربيل.

 

وقالت صحيفة العربي اجديد في تقرير تابعته (وطن نيوز)، انه "من المقرر هبوط أولى الرحلات الدولية في مطارات أربيل والسليمانية بإقليم كردستان العراق خلال الساعات القليلة المقبلة"، مشيرة الى ان "إحداها آتية من إيران".

   

ونقلت الصحيفة عن مسؤول بارز بالاقليم قوله انه "تم اعادة شيء من الثقة بين بغداد واربيل بسبب تنفيذ الاولى وعدها ورفع الحظر عن المطارات"، مشيرا الى ان "ملف رفع الحظر لا يمثل شيئاً أمام الأزمة الحالية، في حال أردنا أن نعطي نسبة مئوية لما تحقق أمس الثلاثاء، فما زال لدينا ملف حدود إقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها، وقانون النفط والغاز وإدارة حقول النفط في الإقليم وملف البيشمركة، وتنظيم العلاقة بينها وبين الجيش العراقي، وملف مرتبات موظفي الإقليم وملف كركوك وملف الموازنة، وقضايا أخرى كثيرة تريدها بغداد كشرط للإعلان الصريح عن إلغاء نتائج الاستفتاء".

 

وتابع "ما تحقق امس ممتاز، فحظر الطيران أذى الإقليم كثيراً، وأوقف قطاعات مهمة وأضرّ بالتجارة وتسبّب بفقدان أكثر من 20 ألف عائلة لمصادر رزقها". انتهى م ع




3:45