محلية

انطلاق فعاليات اسبوع الزراعة العاشر على ارض معرض بغداد الدولي

   
85 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   14/03/2018 1:37 مساءا

 

(وطن نيوز)_متابعة

أعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية في وزارة التجارة، اليوم الاربعاء، عن انطلاق فعاليات اسبوع الزراعة العاشر ويوم الشجرة للفترة من 14 إلى 21 / 3 / 2018، على ارض معرض بغداد الدولي وتحت شعار( لنجعل من العراق واحة خضراء).

 

وقال وزير الزراعة فلاح حسن اللهيبي خلال كلمته في حفل الافتتاح، ان "فعاليات اسبوع الزراعة العاشر ويوم الشجرة انطلقت للفترة  من 14 إلى 21 / 3 / 2018، على ارض معرض بغداد الدولي وتحت شعار(لنجعل من العراق واحة خضراء)، مشيرا الى ان المعرض يعد من ابرز وسائل التواصل المهمة مع العالم الخارجي لذا حرصت الوزارة على اقامة هذه الفعاليات العلمية للنهوض بواقع القطاع الزراعي بالعراق، بالاضافة الى عرض نشاطات الوزارة وشركات القطاع العام والخاص والمستثمرين والجهات ذات العلاقة بالقطاع الزراعي من اجل الاطلاع على هذه النتاجات ".

 

واضاف اللهيبي ان "القطاع الزراعي ينعكس ايجابيا على الواقع البيئي بالاضافة الى القضاء على ظاهرة البطالة وتقليل استيراد السلع الاجنبية ودعم المنتوج الوطني والحفاظ على العملة الصعبة وتطوير اقتصاد البلد".

 

من جانبه اكد مديرعام دائرة العلاقات الاقتصادية والخارجية عادل المسعودي والذي مثل مديرعام شركة المعارض، ان "معرض الزراعة والغذاء يعد اكبر تجمع دولي يشهده قطاع الزراعة في العراق حيث يهدف الى دعم القطاع الزراعي والاطلاع على التقنيات الزراعية واستقطاب المشاريع الاستثمارية الحديثة في هذا المجال" .

 

واشار المسعودي الى ان "المعروضات التي يعرضها المعرض تشمل التقنيات الحديثة والمكننة الزراعية ومنظومات الارواء الحديثة والتعبئة والتغليف والثروة الحيوانية والزراعية المحمية والاسمدة فضلاعن المعدات الكهربائية والمواد الغذائية". انتهى م ع




3:45