عربي ودولي

ردا على تصريحات ماكرون.. ترامب يؤكد الانسحاب القريب من سوريا

   
99 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   16/04/2018 8:35 صباحا

(وطن نيوز)_متابعة

أكد البيت الأبيض مجددا، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ينوي سحب قوات بلاده من سوريا في أسرع ما يمكن، وذلك عقب تصريح للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أشار فيه بأنه أقنع ترامب بالبقاء في سوريا.

 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في مؤتمر صحفي مساء أمس الأحد ، إن "المهمة الأميركية لم تتغير وأن الرئيس كان واضحا في أنه يريد عودة القوات للوطن في أسرع ما يمكن".

 

وأضافت "مصممون على سحق تنظيم داعش بشكل كامل وتوفير الظروف التي تمنع عودته. بالإضافة لذلك نتوقع اضطلاع حلفائنا وشركائنا الإقليميين بمسؤولية أكبر عسكريا وماليا لتأمين المنطقة".

 

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أفاد قبلها بأنه أقنع الرئيس الأميركي بضرورة البقاء في سوريا، مضيفا أنه أقنعه أيضا على أن تقتصر الضربات في سوريا على المواقع الكيماوية فقط.

 

من جهة ثانية نشر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تغريدات على "تويتر" دافع خلالها عن قوله "المهمة أنجزت" عقب الضربة التي نفذتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على سوريا بعد الهجوم الكيماوي المزعوم في الغوطة الشرقية، مبينا أن وسائل إعلام أميركية استغلت العبارة لانتقاد وتشويه الضربة العسكرية.

 

الجدير بالذكر ان ترامب، سبق وان اعلن في وقت سابق، نيته سحب قوات بلاده من سوريا، ما أثار استغراب وزارة الخارجية الأميركية التي أعلنت على الفور أنه لا معلومات لديها بشأن خطط سحب القوات الأميركية من سوريا. انتهى م ع




3:45