سياسية

اختفاء اسماء المرشحين من المنظومة الإلكترونية لمفوضية الانتخابات

   
2437 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   17/05/2018 8:43 مساءا

(وطن نيوز)-بغداد

اكد الامين العام لتجمع كفى رحيم الدراجي ،اليوم الخميس، على اختفاء اسماء المرشحين من المنظومة الالكترونية لمفوضية الانتخابات. 


وقال الدراجي في بيان تلقت(وطن نيوز) نسخة منه ان "وردتنا معلومات تشير الى اختفاء بعض اسماء المرشحين من المنظومة الالكترونية لمفوضية الانتخابات، كما ان هناك ارتفاع في نسب اصوات بعض المرشحين وانخفاض في اصوات مرشحين اخرين، مما يؤكد عدم وجود مصداقية في المنظومة الالكترونية". 

 

وتابع "ان صحت تلك المعلومات فهي خلاف ما يشاع من قبل بعض اعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بشأن شفافية اجهزة العد والفرز الالكترونية".

 

وطالب المفوضية " بتوضح المفوضية المستقلة التجاوزات التي حصلت على المنظومة الالكترونية وما هي اسباب اختفاء اسماء بعض المرشحين وارتفاع وانخفاض في نسب اصوات القوائم و ان تفصح عن اسم الشركة الفاحصة للوسط الناقل امام الشعب العراقي".

 

وبين " على الشركة الناقلة ان تصدر بيان للعراقيين توضح فيه مصداقية وكفاءة الوسط الناقل، واسباب التلاعب في اصوات الناخبين، وهل تعرض الوسط الى القرصنة كما على مفوضية الانتخابات توضيح اسباب تأخير النتائج خلاف الاتفاق، مما اعطى مؤشر حقيقي عن وجود تلاعب في مسار القوائم الانتخابية وفقدان المصداقية مع المؤسسات العاملة على ضمان سيادة الصوت العراقي، لذا نطالبكم بمصداقية الفرسان بان تخرجوا وتوضحوا للشعب العراقي قبل ان تتجه الامور الى منزلق خطير" . انتهى ج ن
 

 




3:45