سياسية

سياسي: التحالفات المعلنة لا تعتبر نهائية.. وهذه حقيقة وضع" فيتو" على العبادي

   
397 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   13/06/2018 4:21 مساءا

(وطن نيوز) – بغداد

 

اكد رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية واثق الهاشمي ،اليوم الاربعاء، ان التحالفات المعلنة لتشكيل الحكومة لا تعتبر نهائية، فيما بين ان وضع "فيتو" على رئيس الوزراء الحالي من قبل المرجع السيستاني امر غير صحيح اطلاقا.

 

وقال الهاشمي في حديث لـ(وطن نيوز) ان " وكل تحالفات تعلن هي غير نهائية بسبب انتظار قرارات المحكمة الاتحادية والعد والفرز اليدوي لان متغيرات بنتائج الانتخابات ستحدث بعد اعلانها" مبينا ان " الانباء التي تتحدث عن وضع فيتو من قبل المرجع السيستاني على تولي رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي لولاية ثانية امر غير صحيح اطلاقا".

 

واضاف ان " اضافة الى العبادي هناك شخصيات واسماء كثيرة ستطرح على طاولة الحوارات لتولي منصب رئاسة الحكومة المقبلة وسيكون للاعب الخارجي والتوافقات السياسية دورا مهما في تحديد مصير رئاسة الوزراء".

 

يشار الى ان بعض الوسائل الاعلامية تداولت انباء تفيد بان المرجع السيستاني قد وضع "فيتو" على تولي رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي لولاية ثانية.

 

واعلن كل من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والامين العام لمنظمة بدر هادي العامري ورئيس تحالف الفتح ،امس الثلاثاء، تحالفا انتخابيا لتشكيل الحكومة المقبلة. انتهى ج ن




3:45