سياسية

نائبة بدولة القانون تكشف اسباب تحالف" سائرون والفتح" وتؤكد: لا نستبعد انضمامنا اليه

   
414 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   14/06/2018 2:38 مساءا

(وطن نيوز) – متابعة

 

لم تستبعد نهلة الهبابي النائبة عن ائتلاف "دولة القانون" الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية العراقي نوري المالكي إمكانية انضمام ائتلافها إلى التحالف الذي أعلن عنه بين "سائرون" و"الفتح".

 

وقالت الهبابي في تصريح لوكالة "سبوتنيك" وتابعته (وطن نيوز) إنّ "تحالف "سائرون-الفتح" جاء على عجالة على خلفية التطورات والأحداث الأخيرة التي شهدها العراق المتمثلة بارتفاع وتيرة اتهامات التزوير وما رافقها من قرارات البرلمان بإلغاء نتائج انتخابات الخارج والنازحين وإعادة العد والفرز للأصوات يدوياً فضلاً عن وجود معلومات أثارت المخاوف من احتمال نشوب حرب شيعية — شيعية".

 

وأوضحت "اتفاق سائرون والفتح جاء لحفظ دماء العراقيين ولقطع الطريق أمام المتربصين ومحاولين زعزعة أمن البلاد"، مشيرة أنّ "انضمام ائتلاف دولة القانون أمر وارد جدا".

 

ولفتت الهبابي أنّ "هذه التفاهمات والتحالفات تبقى في إطار الحوارات والتفاهمات لأن مسألة تسمية رئيس الوزراء تم حسمها قبل إعلان أي تحالف أو ائتلاف حيث تم رفع الأسماء المطروحة وهي تنتظر التوافق الداخلي والخارجي حيث سيقوم رئيس الوزراء بتسمية كابينته الوزارية"، وكشفت عن أن الأسماء المطروحة هي "محمد شياع السوداني وزير العمل في الحكومة الحالية، رئيس هيئة الحشد فالح الفياض، والسياسي العراقي طارق نجم".

 

وعما إذا كان لدى دولة القانون أي تحفظ على تولي حيدر العبادي رئاسة الوزراء أكدت "عدم وجود خلاف على أي اسم معين شريطة أن يكون شخصية قوية قادرة على قيادة المرحلة المقبلة وما تحمله من تحديات". انتهى ج ن




3:45