منوعات

قصة سيارة صدام حسين البنتلي النادرة والتي ظهرت في امريكا

   
237 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   17/07/2018 2:48 مساءا

(وطن نيوز) – متابعة

 

نشر موقع أمريكي صورا ومقطع فيديو يظهر سيارة نادرة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

 

وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "Detroit Free Press" الأمريكية، فإن السيارة عرضت بمعرض "Concours d'Elegance" للسيارات في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الأربعاء الماضي، وهي سيارة فريدة من نوع بنتلي "Bentley" موديل 1958.

 

وقالت المتحدثة لووان هموند من موقع درايفينغ ذو نايشون دوت كوم، "نرى في الفيديو صور السيارة كما كانت أثناء العثور عليها (لا مقاعد لا دواليب، طلقات نارية عدة)"، مبينة انها "سيارة بنتلي موديل 1958، تم تصنيع 31 سيارة من هذا النوع فقط وهذه الوحيدة التي تم شرائها من قبل عائلة ملكيّة".

 

واضافت "تم تسليمها للعائلة الملكية في العراق في آذار 1958 وبقيت بعهدة العائلة لمدة 10 سنوات"، مشيرة الى ان "السيارة اشتراها رجل اعمال عراقي يدعى الجنابي".

 

وتابع ان "هذا الرجل غير لون السيارة الى الابيض واستخدمها في زفاف ابنته"، موضحة ان "السيارة ظهرت بعدها في احد افلام السينما الذي تطرق الى قصة العائلة المالكة العراقية، لكن بعد صدور الفيلم أرسل صدام حسين أعوانه لشراء السيارة لانه كان من محبي جمع السيارات الفريدة".

 

واكدت هموند "بعد أن رفض صاحبها بيعها قام صدام بمصادرتها بالقوة وضمها الى مجموعته"، لافتة الى انه "بعد سقوط صدام تعرضت السيارة لاضرار كبيرة، حيث تواصل الجنابي مع القوات الاميركية وقدم الوثائق التي تثبت ملكيّة السيارة لا سيما ان صدام لم يسجلها في السجلات العراقية".

 

واشارت الى انه "تمكن من استرداد السيارة ونقلها الى كندا حيث حاول ترميمها لكنه واجه صعوبات جمة لايجاد قطع غيار أصلية فقام ببيعها الى شركة فنتج موتر ووكس التي قامت بترميمها والذي استغرق ذلك سنة كاملة".

 

وتحمل هذه السيارة النادرة لوحات بغداد/ العراق.انتهى ج ن




3:45