امنية

وزارة الدفاع تكشف المتورطين بأحداث البصرة

   
121 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/09/2018 11:25 صباحا


 

(وطن نيوز) -بغداد

 

كشفت وزارة الدفاع، عن قيام "مندسين" بحرف مسار التظاهرات التي شهدتها محافظة البصرة، الأسبوع الماضي، مؤكدة أن المحتجين في المدينة عبروا عن مطالبهم المشروعة.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء تحسين الخفاجي خلال لقائه بمتظاهري البصرة في ساعة متأخرة من ليلة امس/ ان " المتظاهرين عبروا عن مطالبهم المشروعة بحسب ما أكدوه، ومن واجب القوات الأمنية أن تحميهم لايصال صوتهم إلى أصحاب القرار لتلبيتها".

 

وأشار أن المتظاهرين "عبروا عن مطالبهم بمستوى من الوعي والثقافة والاحترام، داعيا إياهم في الوقت ذاته إلى ضرورة حماية المؤسسات الحكومية والتعاون مع القوات الأمنية".

 

وبشأن التحقيقات بأحداث العنف وحرق المقار الحزبية والحكومية، قال الخفاجي إنه "توفرت معلومات دقيقة لديهم من الجهات الأمنية والاستخبارية تفيد أن هناك من حاولوا التأثير على سير التظاهرات السلمية من خلال القيام بأعمال تخريبية وعدائية وأعمال لا تمت إلى التظاهرات بصلة".

 

وأوضح أن "المعلومات المتوفرة تشير إلى عناصر تمتلك حسابات معينة هم من حرفوا التظاهرات، وهي تحت طائلة التحقيق حاليا لمعرفة أسباب حصول هذا الأمر".

 

واستدرك الخفاجي بالقول "إن تلك أجبرتهم على تغيير تكتيك الخطط الأمنية في البصرة للحفاظ على أهالي البصرة ومكتسباتها ودوائرها الحكومية".انتهى و.ن4




3:45