سياسية

دعوات برلمانية بالابتعاد عن التناقضات في محاسبة الوزراء الفاسدين.. العبادي والفهداوي انموذجا

   
213 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   11/10/2018 1:11 مساءا

(وطن نيوز) – بغداد

 

دعا عضو مجلس النواب ناصر تركي ،اليوم الخميس، الى الابتعاد عن التناقضات في محاسبة الوزراء الفاسدين والمقصرين، فيما اكد ان قضية رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي ووزير الكهرباء قاسم الفهداوي هي انموذجا.

 

وقال تركي في حديث لـ(وطن نيوز) ان " تحركات مهمة لغرض منع الوزراء ممن عليهم شبهات وقضايا فساد من السفر " داعيا الى " الابتعاد عن التناقضات كما حصل في قضية رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي برفع يد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي ولكن ما نراه حاليا هو ان الاخير يمارس عمله وبحرية مطلقة".

 

واضاف ان " التوصل الى الحقائق المنشودة يتطلب اعادة الحسابات بصورة دقيقة وهناك فريق عمل شكل من بعض الاعضاء للقيام بمسؤولية تقضي هذه الحقائق والدفع باتجاه اصدار قرار منع السفر للوزراء الحاليين مؤكدا على "ضرورة التكاتف لان الوضع حرج ولا يوجد متسع من الوقت ومتوهم من يرى ان مجتمع 2004 هو نفسه مجتمع 2017".

 

وفي ما يخص الحملة التي تبنتها وكالة (وطن نيوز) للدفع باتجاه منع الوزراء من السفر اكد تركي " ان اعضاء مجلس النواب يقفون مع اي جهة تقوم بالدفع باتجاه اصدار قرار يمنع سفر المفسدين الى الخارج اضافة الى محاسبة جميع المقصرين".

 

هذا وتبنت وكالة (وطن نيوز) حملة اعلامية ترمي الى الدفع باتجاه اصدار قرار يمنع سفر الوزراء الفاسدين ممن عليهم شبهات وقضايا فساد في هيئة النزاهة لم تحسم الى الان لغاية اكمال التحقيقات اللازمة معهم. انتهى و ن5




3:45