سياسية

ائتلاف المالكي لعبد المهدي : لن تتمكن من تقديم حكومتك الاسبوع المقبل

   
461 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   18/10/2018 4:32 مساءا

(وطن نيوز) – بغداد

 

اعلن ائتلاف دولة القانون، الخميس،  ان الاسبوع المقبل لن يشهد تقديم الكابينة الوزارية من قبل رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي امام مجلس النواب للتصويت عليها.

 

وقال عضو الائتلاف عبد الهادي السعداوي في حديث لـ(وطن نيوز) ان " المؤشرات تشير الى ان رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي لن يتمكن من عرض كابينته الوزارية خلال الاسبوع القادم وانها ستكون بعد الزيارة الاربعينية" مبينا انها " ستكون مكتملة لان الحكومة هي حكومة توافق وبما انها توافقية فستكون هناك مشاركة لجميع الكتل السياسية بهذه التشكيلة".

 

واضاف ان " الكابينة الوزارية تم توزيعها على الائتلافات حيث حصل تحالف الاصلاح والاعمار على 8 وزارات البناء على 8 ايضا والكرد 3 وزارات والباقي متفرقة على القوى السياسية الصغيرة " مشيرا الى " دخول المحاصصة السياسية في توزيع المناصب".

 

وتابع السعداوي " لا توجد خلافات جسيمة بين الكتل السياسية على بعض الوزارات وان الجميع مقتنع بحصته عدا بعض الخلافات البسيطة التي يمكن حلها داخل اروقة الكتل السياسية".

 

هذا واعلن رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي امس الاربعاء، بان الاسبوع المقبل سيشهد اعلان الكابينة الوزارية وعرضها على مجلس النواب للتصويت عليها. انتهى و ن10




3:45