محلية

اربعة مطالب تطرحها النهج الوطني بشأن الطلبة

   
147 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/10/2018 6:37 مساءا

 

(وطن نيوز)_بغداد

طالبت كتلة النهج الوطني، الخميس،رئيس مجلس النواب الجديد محمد الحلبوسي الى عقد جلسة للحد من المشاكل التي تواجهها شريحة الطلبة.

 

وقال النائب عن الكتلة حازم الخالدي ببيان صحفي تلقت(وطن نيوز) نسخة منه " في الوقت الذي نعرب فيه عن كامل أسفنا ازاء تجاهل هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمطالبات والدعوات التي رفعها طلبة العراق وعلى لسان ممثليهم في مجلس النواب, نبين انها تمثل معالجات لتداعيات الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية التي عصفت بالعراق".

 

واضاف ان الظروف التي خرج منها البلد أستنزفت قدراته لسنوات و خلفت الشهداء والأرامل والأيتام والضحايا والنازحين و ألقت بظلالها و تبعاتها على كل العراق فكان لابد ان تراعى هذه الظروف في اتخاذ قرارات تؤسس لمرحلة انتقالية وتعالج كثير من الاثار المادية والمعنوية والتي تضغط بشدة على شريحة الطلاب وعوائلهم باعتبارها حلقة ضمن سلسلة مأساة يعيشها اغلب العراقيين".

 

وتابع "فمن المعيب ان نتكلم عن رصانة التعليم ونتجاهل أهم مقومات التأسيس لهذه الرصانة وهو الانسان. نؤكد لأبنائنا الطلبة مساندتنا ودعمنا لهم وسنستمر في محاسبة المقصرين ممن تسبب بالاخفاقات الكبيرة جراء قرارات المؤسسة التعليمية الاخيرة ونضع علامة استفهام كبيرة لعدم استجابتها لهذه الشريحة الواسعة".

 

ودعا هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى الانعقاد مرة اخرى ومراعاة المطالب الحقة والدعوات الوطنية في معالجة الوضع الحالي.

و اطلب من السيد رئيس مجلس النواب المحترم الدعوة لعقد جلسة اخرى لإتخاذ قرارات ملزمة وبما ينسجم مع القانون و محاسبة كل من كان سبباً بضياع مستقبل ابنائنا الطلبة, كما اننا نعتبر الدعوة لانعقاد هذه الجلسة لايقل أهمية عن انعقاد جلسة التصويت على الكابينة الوزارية.

واشار الى "في  الختام نؤكد على المطالب الاتية: 1- عودة الطلبة المرقنة قيودهم دون قيد أو شرط. 2- السماح للطلبة بأداء دور ثالث للامتحانات. 3- أعادة العمل بنظام التحميل /العبور. 4- توسيع مقاعد القبول في المجموعة الطبية". انتهى و ن 9




3:45