سياسية

القانون ينصح تحالف الصدر: اسقطوا الفياض بهذه الطريقة

   
873 مشاهدة   |   2 تقييم
تحديث   15/11/2018 5:06 مساءا

(وطن نيوز) – بغداد

 

قدم ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي اليوم الخميس، نصيحة الى تحالف سائرون المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشان اعتراضه على ترشيح فالح الفياض من قبل البناء لتولي وزارة الداخلية.

 

وقال قيادي بالائتلاف في حديث لـ(وطن نيوز) ان "  قضية التوافق على 22 وزير تمت بحضور كل من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس تحالف الفتح هادي العامري اضافة الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي" مبينا ان " ما حدث في ليلة التصويت على الكابينة الوزارية فهو خلافا للاتفاقيات بين سائرون والفتح".

 

واضاف ان " على الصدريين عدم الاعتراض على طرح اسم الفياض داخل قبة البرلمان بل يجب ان يطرح ويتم وضع لوبي من قبل سائرون بعدم التصويت عليه ليتم اسقاطه بطريقة طبيعية وقانونية وبعدها يتم الذهاب الى المرشح البديل الموجود لدى عبد المهدي" مبينا ان " الضغط باتجاه عدم طرح اسمه ممكن ان يتوسع ليشمل عدد اخر من الوزراء الذين صوت عليهم او من الذين لم يصوت".

 

هذا وكشف القيادي في تحالف الاصلاح علي السنيد اليوم الخميس في تصريح صحفي ان " الكتل البرلمانية تتجه نحو إيجاد بديل عن الفياض كمرشح لشغل حقيبة الداخلية"، مؤكداً "عدم طرح الأسماء البديلة من قبل تحالفي الإصلاح والبناء في الوقت الحالي". انتهى و ن10




3:45