سياسية

الاقتصادية السابقة تتحدث عن قرار لمجلس الوزراء بشان هيكلة الشركات.. افعلوا هذا اولا

   
176 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   12/01/2019 6:04 مساءا

(وطن نيوز) – بغداد

 

اكدت نجيبة نجيب عضو لجنة الاقتصاد النيابية السابقة اليوم السبت، ان قرار مجلس الوزراء بهيكلة الشركات المملوكة للدولة غير مجدي اذا لم يتم ايقاف البضائع المستوردة من الخارج.

 

وقالت نجيب في حديث لـ(وطن نيوز) ان " البضائع الخارجية والتي اغلبها ايراني وتركي تسيطر بشكل كبير على السوق العراقية وتسد حاجة المستهلك من جميع النواحي وبالتالي فان هيكلة الشركات المملوكة للدولة لن يجدي نفعا مع استمرار تدفق المنتجات الخارجية التي تغطي الاسواق المحلية بشكل كبير".

 

واضافت " على الحكومة العراقية ان تشرع قوانين وتضع حدا لهيمنة البضائع الخارجية التي لن يجد الانتاج المحلي العراقي مكانا فيها مقارنة مع مواكبتها للتصور وكمياتها الكبيرة".

 

هذا واكد الخبير الاقتصادي باسم انطوان في وقت سابق ان هذا قرار هيكلة الشركات المملوكة للدولة يحتاج الى تعديل يشمل عدد العاملين واعادة دراسة كل شركة على حدة لأنه لا يوجد قرار عام يطبق على جميع الشركات حيث يوجد فائض في بعض الشركات والبعض الاخر يعاني من مكائنه المستهلكة التي لا تتماشى والوضع الحالي المتطور اضافة الى انها تحتاج لعقد اتفاقات لتطوير الشركات بشكل عام".

 

واضاف " يوجد اكثر من 250 مصنع في حالة يرثى لها" مبينا ان " عمال هذه المصانع استلموا رواتب تجاوزت الـ15 تريليون خلال الـ14 سنة الماضية مقابل انتاج محلي لا يتجاوز الواحد تريليون وهذا ما يجب التخلص منه".انتهى و ن10



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




3:45