سياسية

مستشار صالح يكشف عن صفقة خطيرة ابطالها ايران والبناء والبارزاني!

   
678 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   11/02/2019 12:44 مساءا

(وطن نيوز) - بغداد

 

اكد مستشار رئيس الجمهورية امير الكناني اليوم الاثنين، ان ايران احتضنت مسعود البارزاني بعد ان افشلت مشروعه بالاستقلال واعلان الدولة الكردية وتخلت عنه الولايات المتحدة الامريكية.

 

وقال الكناني في تصريح متلفز وتابعته (وطن نيوز) ان " بعد فشل مشروع الاستفتاء الكردي الذي اجراه مسعود بارزاني اتفق مع ايران على ان يرجعوا له ما خسره مقابل الدخول معهم ليلعب هو دور البطل في انظار الشعب الكردي باسترجاع جميع الحقوق والامتيازات التي كان يتمتع بها قبل الاستفتاء" مبينا ان " هذا الاتفاق تم تحديدا مع ايران ليترجم بعد ذلك مع تحالف البناء".

 

واضاف الكناني " كانت الصفقة التي تم عقدها بين هؤلاء تنص على تسليم رئاسة الجمهورية للديمقراطي الكردستاني لكنها فشلت  كون ان الكثير من اطراف البناء رفضت هذا المقترح" مشيرا الى " ذهاب المتفقين الى الوزارات واصرارهم على اعطائها للحزب الديمقراطي".

 

وبين الكناني " ان جزء من الصفقة ان يتم منح الرواتب للبارزاني مقابل ترك الولايات المتحدة والذهاب الى الجانب الشرقي المتمثل بايران وروسيا" منوها الى انها " عملية جر مسعود البارزاني من المحور الغربي الى الشرقي وهذا ما وقع على حساب العراق وموازنته المالية". انتهى و ن5




3:45