سياسية

بهاء الاعرجي يكشف المستور بشان خلافه مع المالكي.. كان بسبب التيار الصدري

   
909 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   11/02/2019 6:47 مساءا

(وطن نيوز) – متابعة

 

حدد ناب رئيس الوزراء السابق بهاء الاعرجي اليوم الاثنين، سبب خلافه مع رئيس الوزراء الاسبق نوري المالكي.

 

وقال الاعرجي في تصريح لصحيفة "القدس العربي" وتابعته (وطن نيوز) إن "المالكي كان رئيس وزراء ناجحا في ملفات كثيرة، وكانت هنالك إخفاقات في ملفات أخرى، معتبرا أن "مشكلة المالكي كانت الحاشية التي أوجدت الخلافات بينه وبين التيار الصدري ومقتدى الصدر أو بينه وبين بهاء الأعرجي".

 

وبشأن تبدل موقفه من المالكي أكد نائب رئيس الوزراء المستقيل، إنه "عندما تعمل في جهة حزبية ستكون محدداً في سياسة هذه الكتلة أو ذاك الحزب، وأنا كنت رئيساً لكتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري".

 

وعن السبب الذي يقف وراء عدم مشاركته في الانتخابات التشريعية الأخيرة، قال: "كانت النية موجودة لأن اشترك في الانتخابات التشريعية الأخيرة (21 أيار/ مايو 2018)، وكانت هناك عروض، من بينها اتفاق مع المالكي على الرغم من وجود عدم رغبة من بعض أطراف حزب الدعوة الإسلامية وائتلاف دولة القانون، لكن اختلفنا على التسلسل وانسحبت".

 

وتابع أنه "تم الاتفاق مع ائتلاف الوطني بزعامة إياد علاوي، لكني لم أر حينها بأن القائمة الوطنية، هي وطنية، وكانت هناك ضغوط على الائتلاف من الجهة التي كنت أنتمي إليها سابقاً (التيار الصدري) بشأن انضمامي، لذلك قررت في الأيام الثلاثة التي سبقت الموعد النهائي لتقديم الأسماء، بأن أبقى في هذه المرحلة متفرجاً".



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




3:45