سياسية

متحديا وزير الصحة.. برلماني يكشف تفاصيل خطيرة عن الامراض السرطانية بسبب فساد الوزارة

   
133 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   19/02/2019 5:38 مساءا

(وطن نيوز) – بغداد

 

اكد عضو مجلس النواب عن محافظة البصرة عدي عواد اليوم الثلاثاء، ان تصريح وزير الصحة علاء العلوان بشان دخول ادوية غير مفحوصة الى العراق يدل على مدى فساد وفشل هذه الوزارة.

 

وقال عواد في حديث لـ(وطن نيوز) ان " تصريح وزير الصحة علاء العلوان بشان دخول 75% من الادوية بشكل غير مفحوص ومرخص يدل على مدى فساد هذه الوزارة واهمالها والتي هي مرتبطة بأهم مفاصل الحياة بالنسبة لمواطن العراقي والذي يشمل الجانب الصحي ونلاحظ ان الوزير بكل استخفاف يعبث بحياة المواطن العراقي" مشيرا الى ان " تعمد هذه الوزارة في ايذاء ابناء الشعب العراقي ساهم بانتشار الكثير من الامراض والاوبئة مؤخرا بسبب الاهمال".

 

واضاف عواد "اتحدى الوزير بشان النسب التي تعلن عن الاصابة بالأوبئة والامراض السرطانية في البصرة ومحافظات اخرى والتي يتم التغاضي عنها وتقليلها بطريقة عجيبة حتى لا تقع الملامة على هذه الوزارة" مستدركا "لن نسكت على هذه التصريحات وسيكون لنا اجراءات صارمة بهذا الخصوص والاستجواب للوزير".

 

يشار الى ان وزير الصحة علاء العلوان قد اقر في وقت سابق بان ما يقارب الـ 75 %من الأدوية الموجودة في القطاع الخاص بالعراق غير مقرة للاستخدام، أو غير مفحوصة فيما بين ان الوزارة مدركة تماما لهذه المشكلة وتسعى للتصدي لها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة كنقابة الصيادلة "،مؤكدا ان" عددا كبيرا من الادوية، يصل الى 75 % الموجودة في القطاع الخاص، إما غير مقرة للاستخدام في العراق او غير مفحوصة، أو مسجلة. انتهى  ون10



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




3:45