سياسية

الصحة تخالف قانونها الخاص بشان دخول الدواء

   
104 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   20/02/2019 4:06 مساءا

(وطن نيوز) – بغداد

 

اكد الخبير القانوني علي التميمي اليوم الاربعاء، ان قانون الصحة العامة رقم 40 لعام 1973 اوجب فحص الادوية عند دخولها للعراق وقبل توزيعها.

 

وقال التميمي في حديث لـ(وطن نيوز) ان " قانون الصحة العامة اوجب على وزارة الصحة فحص الادوية المستوردة قبل دخول وتوزيعها على الصيدليات والمذاخر" مبينا ان " هذا القانون اوقع عقوبات تصل الى ثلاث سنوات مع غرامة مالية على من يخالفه".

 

واضاف التميمي ان " الدور الرقابي يكون هنا من قبل نقابة الصيادلة ووزارة الصحة كونها الجهة الرقابية الاولى بمراقبة الصيدليات والمذاخر والتفتيش للتأكد من الصلاحيات للدواء الموجود في السوق العراقي" مستدركا انه" قبل ايام قام احد المواطنين بتحويل منزله الى مذخر دوائي بشهادة مزورة وتم القبض عليه كونه فعل ارهابي لقتل الناس بالجملة".

 

يشار الى ان وزير الصحة علاء العلوان قد اقر في وقت سابق بان ما يقارب الـ 75 %من الأدوية الموجودة في القطاع الخاص بالعراق غير مقرة للاستخدام، أو غير مفحوصة فيما بين ان الوزارة مدركة تماما لهذه المشكلة وتسعى للتصدي لها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة كنقابة الصيادلة "،مؤكدا ان" عددا كبيرا من الادوية، يصل الى 75 % الموجودة في القطاع الخاص، إما غير مقرة للاستخدام في العراق او غير مفحوصة، أو مسجلة. انتهى  ون10



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




3:45