سياسية

تأكيدا لمانشرته (وطن).. اقالة العاكوب على جدول اعمال جلسة البرلمان غدا

   
73 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   23/03/2019 6:44 مساءا

(وطن نيوز)_بغداد

أعلن مجلس النواب، السبت، ان جدول اعمال جلسة الغد يتضمن التصويت على اقالة محافظ نينوى ونائبيه، بالاضافة الى القراءة الاولى لعدد من مشاريع القوانين.



وقال المكتب الاعلامي للمجلس في بيان تلقت(وطن نيوز) نسخة منه، إن جدول اعمال جلسة يوم غد الاحد للمجلس تتضمن التصويت على اقالة محافظ نينوى ونائبيه، والقراءة الاولى لمشروع قانون الكسب غير المشروع".

واضاف  أن "الجدول يتضمن ايضا القراءة الاولى لمشروع قانون المدن الصناعية، والقراءة الاولى لمشروع قانون معالجة التجاوزات السكنية، والقراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون حجز ومصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة الى اركان النظام السابق رقم (72) لسنة 2017، بالاضافة الى تقرير لجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى"، لافتا الى ان "الجلسة تبدأ الساعة الواحدة بعد الظهر". ‬

 

 

وأعلن القيادي في تحالف سائرون رائد فهمي  في تصريح ادلى به قبل قليل لـ(وطن نيوز)، ان "مجلس النواب سيناقش عدة امور بجلسته يوم غدا بشأن فاجعة العبارة التي راح ضحيتها مئات الموصليين بسبب الاهمال الوظيفي وشيوع مظاهر الفساد، مشيرا الى ان من بين مايناقشه البرلمان هو مقترح رئيس الوزراء الذي يتضمن اقالة محافظ نيننوى نوفل العاكوب ونائبيه".

 

واضاف ان "طلب عبد المهدي باقالة العاكوب من قبل البرلمان يعد الطلب الثاني بالموضوع ذاته، اذا ان لجنة تقصي الحقائق الخاصة بمحافظة نينوى والتي يرأسها رئيس تحالف القرار اسامة النجيفي ايضا قدمت طلبا باقالة العاكوب من منصبه".

 

وقدم رئيس مجلس الوزراء في الساعة الاولى من اليوم السبت مقترحا الى مجلس النواب لاقالة محافظ نينوى مع نائبيه على اثر حادثة العبارة التي شهدتها المحافظة قبل يومين. انتهى و ن 9



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




3:45