عربي ودولي

أستراليا تكشف عن فترة انتظار "صادمة" على المهاجرين تحملها لجلب عوائلهم

   
60 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   14/04/2019 4:10 مساءا

 (وطن نيوز)_متابعة

كشفت لجنة نيابية استرالية مختصة، عن أن المهاجرين يعانون كثيرا من إجراءات جلب عوائلهم الى أستراليا، لافتة الى أن الكثير منهم ينتظرون لمدة تصل إلى 56 عاماً قبل البت بطلباتهم، في معلومات أثارت الصدمة لدى طالبي اللجوء.

وقالت، بيتا دان، السكرتيرة الأولى للجنة البرلمانية الأسترالية، إن "75% من المهاجرين ينتظرون لمدة تتراوح بين 14 و 21 شهراً للبت بطلبات استقدام الشريك، كما تستغرق 75% من تأشيرات الأطفال بين الـ 10 أشهر وسنة لاتمام البت بها، مبينة أن تأشيرات استقدام الأهل المكفولة والتي تكلف رسومها حوالي $47,455 ينتظر المتقدمون عليها ما يصل إلى 45 شهراً حتى الحصول عليها"، بحسب شبكة "أي بي أس" الأسترالية.

وحول كيفية أحضار الوالدين الى أستراليا بالنسبة للمهاجرين، تقول اللجنة، "بعد إستقرار المهاجرين في أستراليا يبدأ العديد منهم بالتفكير في أهاليهم، خاصة إذا كان لديهم أطفال، وهناك العديد من تأشيرات الوالدين المتاحة في أستراليا، لكنها إما مكلفة أو تتطلب فترة إنتظار طويلة جدا".

وتوضح اللجنة، أن "الأمر يختلف تماماً بالنسبة لتأشيرات الأهل غير المكفولة والتي تتراوح مدة البت بها بين 30 عاماً و 56 عاماً"، مبينة أن "وزارة الهجرة الأسترالية تبت حاليا بـ 49,983 طلب لتأشيرات الأهل غير المكفولة و 8,111 طلب للتأشيرات المكفولة".

وتبريراً لهذه الفترات قالت وزارة الهجرة الأسترالية، إن "السبب هو وضع حد لعدد التأشيرات المحددة من قبل الحكومة واعطاء الحكومة الأولوية لتأشيرات العمال المهرة"، لافتة الى أن "الوزارة لا تعاني من نقص في الموارد أو الموظفين، وتقوم بالعمل على البت بالتأشيرات بحسب البرنامج الموضوع من قبل الحكومة".

بدورها قالت الجمعيات المعنية بالمهاجرين، إن "معظم المتقدمين لتاشيرات العائلة قد يتوفون قبل الحصول على تأشيرة الانضمام لأفراد عائلتهم في أستراليا اذا ما بقيت فترات الانتظار على وضعها الحالي. وكانت الحكومة الفدرالية أعلنت اقتطاع عدد التأشيرات الدائمة التي ستمنحها استراليا كل عام من 190 ألف إلى 160 آلاف، ما يعني أن عدد التأشيرات المخصصة للعائلات لن يتجاوز 47,732 وهو انخفاض من 60,750 تأشيرة كانت مخصصة للعائلات العام المالي الماضي، مؤكدة أستمرار سياستها المتشددة حيال الهجرة ورفض من يأتي عن طريق التهريب.انتهى و ن 9



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




3:45