محلية

ذي قار تعيد ازمة الانبار بعزف السلام الجمهوري لصدام حسين

   
104 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   15/04/2019 4:14 مساءا

(وطن نيوز) – متابعة

 

بعد مرور ما يقارب اربعة اشهر على قضية رفع صورة صدام حسين رئيس النظام السابق في جامعة الانبار عاود مجموعة من طلبة جامعة ذي قار بعزف السلام الجمهوري للنظام السابق.

 

وشهدت الجامعة على اثر هذه القضية ازمة منذ يومين بسبب عزف السلام الجمهوري وهو ما استدعى رئاسة الجامعة الى اصدار تعليق فوري على الموضوع حيث بينت ان السلام الجمهوري للنظام السابق عزف في حفل تخرج إحدى كلياتها، فيما نوهت الى أن السلطات الأمنية اعتقلت صاحب المكتب الذي أشرف على تنظيم الحفل.

 

وقال رئيس الجامعة رياض شنته إنّ "السلام الجمهوري عزف بالفعل في حفل تخرج كلية الآداب بجامعة ذي قار الذي أقيم قبل يومين بقاعة بهو الإدارة المحلية في الناصرية"، مؤكدا أن الجامعة لم تكن تعلم بتنظيم الحفل، كما أنها لم تعط ترخيصا به، ولا تتحمل أية مسؤولية قانونية.

 

وأشار إلى أن مثل هذه الأمور تقع على عاتق صاحب المكتب المنظم للحفل الذي تم اعتقاله بالفعل من قبل الشرطة، ويجري التحقيق معه.

 

وفي هذا الصدد أكدت مصادر محلية في حديث لـ(وطن نيوز) أنّ "الشرطة لم تكتف باعتقال صاحب المكتب الذي أشرف على عزف السلام الجمهوري بل زادت الى إصدار أوامر استدعاء لعدد من الطلبة الذين نسقوا الحفل، والذين ظهروا يؤدون التحية للسلام الجمهوري.

 

ورجح المصدر أن "يتم إصدار أوامر بالحبس عدة أيام من أجل إكمال التحقيق، ومحاسبة الأشخاص الذين يثبت تورطهم، مبينا أن ما حدث يندرج ضمن إطار التصرفات التي تروج لحزب البعث المحظور في العراق، وفقا للدستور والقوانين النافذة". انتهى و ن10



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




3:45