تقارير وتحقيقات

مول "حي الجامعة" يكسر قاعدة رمضان المبارك.. اين الحكومة؟!

   
282 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   15/05/2019 4:48 مساءا

(وطن نيوز) – بغداد

 

كما هو معروف في العراق تحديدا فان محال بيع الخمور والنوادي الليلية تغلق جميعا خلال ايام شهر رمضان المبارك لفضيلة هذا الشهر واهميته.

 

مول بيع الخمور في منطقة "حي الجامعة" بالعاصمة بغداد كسر هذه القاعدة باستمراره في بيع الخمور حتى في ايام شهر رمضان حيث تسبب بإزعاج كبير للأهالي الساكنة بالقرب منه وعلى الرغم من مخالفته لضوابط العمل وعدم حصوله على موافقات واجازات رسمية فان هذا يعتبر تجاوز صريح على الدين الاسلامي بصورة عامة.

 

ويقول احد ساكني الحي في حديث لـ(وطن نيوز) ان " مول الخمور في منطقة حي الجامعة تسبب بإزعاجات كبيرة لنا من حيث الاشخاص الذين يترددون عليه والتجمعات التي تحصل عنده من مختلف الاشكال ومحتسي الكحول" مستدركا الى انهم " تسببوا بمضايقات كبيرة حتى لعوائلنا كونهم فاقدي عقولهم وبغير ادراكهم ما ادى الى حدوث بعض الشجارات معهم".

 

وتساءل المواطن " اين دور الحكومة المحلية او المركزية من هذا الفعل المشين؟" مطالبا " الجات المختصة بالتدخل الفوري واغلاق هذه الأماكن التي باتت منتشرة في جميع احياء ومناطق العاصمة بغداد والمحرضة على الانحراف لأولادنا".

 

ومن جانبه اكد عضو مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي اليوم الاربعاء، ان المجلس قام بتوجيه كتاب رسمي الى عمليات بغداد لاغلاق هذه المحال جميعها.

 

وقال المطلبي في حديث لـ(وطن نيوز) ان " مجلس محافظة بغداد فام بابلاغ عمليات بغداد بضرورة اغلاق كافة محال الخمور خلال شهر رمضان المبارك ومحلات الدعارة التي لا تمتلك اجازات رسمية لمزاولة عملها" مستدركا ان هذا " تبليغ رسمي لعمليات بغداد وتم اصدار اوامر ادارية به".

 

واحتراما لشهر الله الفضيل والذي نكون فيه بضيافة الباري عز وجل فان جميع المحرمات خلال شهر رمضان تترك حتى ممن لم يصوموا احتراما لقدسيته، حيث نشاهد البارات والنوادي الليلة وحتى بعض المطاعم تغلق ابوابها منذ اليوم الاول لرمضان.

 

ويشار الى ان مدير اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي اكد في وقت سابق ان صاحب محل او "مول الخمور" في منطقة حي الجامعة بالعاصمة بغداد هو شخص متنفذ يتمكن من فتح محله بعد ان يتم اغلاقه.

 

وقال الربيعي في حديث لـ(وطن نيوز) ان " شكوى وردت الى مجلس محافظة بغداد من قبل الاهالي في منطقة حي الجامعة وتمت متابعتها واتخاذ الاجراءات اللازمة مع عمليات بغداد وتم اغلاق محل او "مول" بيع الخمور الذي هو بالأصل غير قانوني وغير مجاز ولا يحمل المعايير القانونية كونه يقع في منطقة سكنية ويبعد عن منازل المواطنين امتار قليلة" مستدركا ان "الغريب ان المحل دائما ما يعاد افتتاحه بعد الاغلاق ولم نجد له اي صيغة حل لغاية الان".

 

هذا ووردت مناشدات كثيرة بشان اغلاق مول بيع المشروبات الكحولية في حي الجامعة لتجاوزه على القانون وفتح ابوابه في مناطق سكنية اضافة الى المضايقات العديدة الناتجة منه لأهالي الحي. انتهى و ن10



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




3:45