سياسية

ارضاءً لرفيقه.. عبد المهدي يوقع على مخالفة دستورية بطلها (ابو جهاد) وكتلة متنفذة

   
246 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   16/05/2019 12:08 مساءا

(وطن نيوز) – بغداد

 

وقع رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قبل ايام على تعيين بعض المفتشين العموميين في بعض الوزارات متجاوزا بذلك الصلاحيات الدستورية والتي تنص على ان تعيين الدرجات الخاصة يجب ان يتم بتصويت من مجلس الوزراء اجمع.

 

ويقول مصدر سياسي مطلع في حديث لـ(وطن نيوز) ان " محمد الهاشمي (ابو جهاد) مدير مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي عقد صفقة مع كتلة كبيرة متنفذة لتمرير بعض اسماء المفتشين العموميين" مشيرا الى ان " رئيس الوزراء ما عليه سوى التوقيع لإرضاء رفيقه في المجلس الاعلى".

 

ومن جانبه بين الخبير القانوني علي التميمي اليوم الخميس، ان المفتشين العموميين تعتبر من الدرجات الخاصة والتي نص الدستور العراقية على ان تعيينها يجب ان يتم بتصويت من مجلس الوزراء.

 

وقال التميمي في حديث لـ(وطن نيوز) ان " الدرجات الخصة يجري تعيينها عبر مقترح بالاسماء من مجلس الوزراء والتصويت عليه من قبله بالاجماع ومن ثم ارساله الى مجلس النواب للاطلاع على الاسماء وبعدها يجب التصويت عليه بالاجماع كذلك لتمرير الاسماء".

 

واضاف " في حال لم يصوت البرلمان على هذه الاسماء يتم ارجاعها واختيار اسماء بديلة عنها" مشيرا الى ان " لمجلس النواب حق الاعتراض على ذلك وتقديم الطعون امام المحكمة الاتحادية". انتهى و ن5



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




3:45