سياسية

 المحمداوي يوجه سؤالاً برلمانياً جديداً لرئيس ديوان الوقف الشيعي بشأن الالقاب العلمية

   
108 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   20/05/2019 6:32 مساءا

(وطن نيوز)_بغداد

وجه النائب عن كتلة النهج الوطني، جمال المحمداوي، سؤالاً برلمانياً جديداً لرئيس ديوان الوقف الشيعي لبيان اسباب تأخر احتساب الالقاب العلمية لموظفي الديوان من حملة الشهادات العليا.

 

وقال المحمداوي في بيان اننا" وجهنا سؤالاً برلمانياً جديداً اليوم الى رئيس ديوان الوقف الشيعي للإجابة عليه كتابياً وذلك لبيان اسباب ومبررات التأخر في احتساب الالقاب العلمية لموظفي ديوان الوقف الشيعي من حملة الشهادات العليا (الدكتوراه والماجستير وما يعادلها) بعدما وردت اجابة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ دائرة البحث والتطوير بكتابها 2201 بتاريخ 11 اذار 2019 ، بانه استنادا لحكام المادة (21 / ثانيا /ب) من قانون الوقف الشيعي والتي تنص على ( يتمتع منتسبو ديوان الوقف الشيعي ممن تتوافر فيهم شروط اعضاء الهيئة التدريسية من حملة الشهادات العليا بالحقوق والامتيازات المنصوص عليها في قانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم 40 لسنة 1988 المعدل وقانون الخدمة الجامعية رقم (23) لسنة 2008 المعدل ) بسريان هذه المادة على جميع منتسبي سريان هذه المادة على جميع منتسبي ديوان الوقف الشيعي من حملة الشهادات العليا".

واضاف" نرجو بيان الجهة المقصرة في الديوان واحالتها الى التحقيق الاداري لعدم تطبيقها القوانين النافذة، واضرارها بمجموعة من الكفاءات العلمية". انتهى و ن 9



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




3:45