منوعات

محكمة اميركية تقر اغلى طلاق في العالم

   
54 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   06/07/2019 3:21 مساءا

(وطن نيوز) - متابعة

 

اقرت محكمة أميركية في واشنطن، اتفاقا لتسوية طلاق مؤسس شركة "امازون" جيف بيزوس، من زوجته ماكينزي، بعد زواج استمر 25 عاما.

 

وذكرت هيئة الاذاعة الوطنية الاميركية، السبت، (6 تموز 2019)، ان محكمة في العاصمة الاميركية واشنطن اقرت اتفاقا لتسوية اغلى طلاق في العالم وهما جيف بيزوس وزوجته ماكينزي، بعد حصول الاخيرة على اسهم في الشركة بقيمة 38.3 مليار دولار، ما يعادل (46 تريلون دينار عراقي).

 

وكان أغنى زوجين في العالم قد أعلنا طلاقهما في بيان مشترك على تويتر في كانون الثاني الماضي، الأمر الذي أثار قلق البعض من أن ينتهي الحال بحصول جيف بيزوس على حق أقل في التصويت أو أن يبيع هو أو زوجته كميات كبيرة من الأسهم.

 

واعلنت "امازون"، أكبر شركة للبيع بالتجزئة في العالم، في نيسان إن أربعة بالمئة من أسهمها المتداولة، أي 19.7 مليون سهم، ستصبح مسجلة باسم ماكينزي بعد موافقة المحكمة على الطلاق.

 

هذا وسيحتفظ بيزوس بحصة تقدر قيمتها بحوالي 114.8 مليار دولار وسيظل أغنى أغنياء العالم، فيما اكدت طليقته انها ستمنحه قوتها التصويتية بموجب ملكيتها لنسبة كبيرة من أسهم الشركة، متعهدة بالتبرع بنصف ثروتها للأعمال الخيرية في إطار حملة "غيفينغ هيلب" التي أعلنها الملياردير وارين بافيت وبيل غيتس. انتهى و ن10



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




3:45