سياسية

اجتماع سياسي في قصر السلام ببغداد بحضور الرئاسات الثلاث.. هذا ما ناقشه المجتمعون

   
190 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   15/07/2019 10:31 مساءا

(وطن نيوز) - بغداد

 

اعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الاثنين، عن استضافة الرئيس برهم صالح في قصر السلام الاجتماع الدوري الرابع للقيادات السياسية. 

 

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت (وطن نيوز) نسخة منه، ان "صالح استضاف اليوم، الاجتماع الدوري الرابع للقيادات السياسية بحضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي".

 

وأضافت أن "الاجتماع تدارس الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في البلاد، وجرى التأكيد على ضرورة تعزيز الجهود لتوفير الخدمات ودعم الحكومة لتنفيذ برنامجها، ومحاربة الفساد في مفاصل الدولة، وإعمار المدن المحررة وإعادة النازحين الى بيوتهم، فضلاً عن مناقشة تعزيز علاقات العراق الخارجية".

 

 

وبينت، أن "المجتمعين ثمنوا تضحيات الحشد الشعبي ودعم تنفیذ الأمر الديواني رقم 237، والذي يؤكد المبدأ الدستوري لحصر السلاح بيد الدولة، وينسجم مع وثيقة (الإطار الوطني لسياسة عراقية موحدة) التي صدرت عن اجتماع قادة الكتل السياسية".

 

وشدد المشاركون بحسب الرئاسة، على "ضرورة حل القضايا العالقة بين الحكومة الإتحادية وحكومة إقليم كردستان وفقاً للآليات الدستورية، فيما بارك المجتمعون إعلان الحكومة الجديدة في إقليم كردستان، داعين إلى تعزيز العلاقات وتفعيل التعاون في كل المجالات".انتهى م م١



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




3:45