محلية

الصحة تصدر إرشادات للزائرين خلال أحياء أربعينية الإمام الحسين

   
41 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   10/10/2019 11:35 صباحا

(وطن نيوز) - بغداد

 

أصدرت دائرة التوعية والاعلام في وزارة الصحة والبيئة، الخميس، مجموعة من الارشادات الصحية والبيئية للزائرين نحو كربلاء المقدسة لاحياء الزيارة الاربعينية للأمام الحسين عليه السلام.


– اخي الزائر اختي الزائرة: نرجو عدم تناول الاطعمة المكشوفة وغير المغطاة لأنها تكون عرضة للتلوث وقد تسبب الاصابة بالأمراض.


– لا ترمي النفايات او فضلات الطعام في الطرق وعليك وضعها في الاماكن المخصصة لها حفاظاً على طريق زيارتك المباركة.


– اخي صاحب الموكب الكريم.. لاتضع قناني المياه تحت اشعة الشمس ولا تجعلها تتجمد في وسائل التبريد لأنها بذلك تكون مضرة على صحة الزائرين.


ــ نشكركم على وضع القناني الفارغة بعد كبسها في سلة النفايات لأنك وبالتأكيد لا ترضى ان تترك مسارك المقدس ممولا بالقناني الفارغة وتشوه نظافة هذا المسار.


– لا تسرف في استخدام مياه الشرب لان الله لا يحب المسرفين.


– لا ترمي بقايا الطعام في الطرق كونها من الثوابات والنعم المباركة واحتفظ بها في علب او اكياس كي تستفاد منها بعد ساعات من مسارك المقدس.


– حفاظك على المساحات الخضراء والمزروعات والجزرات الوسطية والطرق من العبث دليل وعيك البيئي.


– اصحاب المواكب وافراد القوات الامنية والشرطة المجتمعية  ومنظمات المجتمع المدني شركاء في الحفاظ على سلامة الجميع وعلى البيئة والنظافة وانتظام هذه الشعائر المقدسة.


– لا تبالغ بأخذ الدواء من المفارز الطبية المنتشرة على طول الطريق لكي تفسح المجال لزائر آخر بحاجة اليها.


– وانت في مسارك المقدس وتشعر بوعكة صحية عليك مراجعة اقرب مفرزة طبية لأنها ستأمن لك الفحص والعلاج الموقعي.


11 – في حالة تعرض احد الزائرين الى الاغماء المفاجئ عليك الاتصال بأقرب اسعاف فوري من خلال رجال الامن او المفارز الطبية المنتشرة او بالرقم (115).


12 – التزامك بالإرشادات الصحية والبيئية ووصايا الدفاع المدني دليل على وعيك الانساني والإيماني بهذه الشعائر المقدسة .انتهى م م1



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




3:45