اخبـار العراق
أخر الأخبار

التربية تطمئن طلبة الصفوف المنتهية بشأن الأسئلة

أوضحت وزارة التربية، الخميس، بشـأن إجراءاتها الخاصة بامتحانات السادس الابتدائي والثالث المتوسط، مؤكدة أن الأسئلة ستكون مبسطة.
وقال المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق، إن “الوزارة وبالتنسيق مع المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات استكملت الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة بامتحانات السادس الابتدائي التي من المؤمل أن تنطلق الأحد من الاسبوع المقبل الموافق 13 حزيران الحالي”.
وأضافت، أن ” أن التلاميذ النظاميين ستكون امتحاناتهم مدرسية اما امتحانات المتقدمين الخارجيين ومحو الامية فستكون وزارية”، مشيرا إلى ان ” الاستعدادات سارت ضمن الخطة الامتحانية المعتمدة سنويا من تهيئة الدفاتر الامتحانية والمراقبين وأعداد الاسئلة من المنهاج المكيف”.
ولفت فاروق، إلى أن “إعداد الاسئلة للتلاميذ النظاميين من خلال اللجان الامتحانية في كل مدرسة، بينما أعدت اسئلة وزارية للخارجيين والأميين”، مبينا أن “الاسئلة ستكون من المنهاج بعيدا عن الأفرع الخارجية أو غير المفهومة، وستكون مبسطة تلائم جميع المستويات العلمية للطلبة والتلاميذ لاسيما في ظل الظروف التي يمر بها البلد بسبب جائحة كورونا”.
وتابع، أن “التصحيح سيكون في مراكز الفحص الخاصة بالسادس الابتدائي واعداد النتائج داخل تلك المراكز”.
وبشأن مرحلة الثالث المتوسط، أوضح المتحدث الرسمي، أن “المراكز الامتحانية في الثالث المتوسط ستكون في المدارس وضمن الرقعة الجغرافية ببمنطقة السكنية وقد اخذت الوزارة بالنظر في هذا الجانب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق