اخبـار العراق
أخر الأخبار

النفط تحدد محطات الوقود المفتوحة في بغداد

حددت وزارة النفط، الأربعاء ، محطات الوقود التي ستكون مفتوحة في بغداد خلال فترة حظر التجوال الشامل، الممتدة حتى 22 من الشهر الجاري.
وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد ، إن “هناك 112 منفذا لمحطات الوقود العاملة في جانب الكرخ منها 22 منفذاً حكوميا و90 محطة اهلية”، لافتا الى أن “المحطات الحكومية العاملة من (6 صباحا وحتى 12 ليلا) هي النرسيان والمنصور والبياع والرسالة واليرموك اما بقيه المنافذ فتعمل من الساعة ( 6 صباحا وحتى 9 ليلا) ما عدا منافذ تجهيز المولدات فهي تعمل الى الخامسة مساء”.

وأضاف، أن “المحطات الاهلية التي تعمل على مدار الساعة عددها 11 وهي (لؤلؤة بغداد، شواطى دجلة، أضواء دجلة، جنينة والغزالية، لؤلؤة العدل، الدنيا، خادم الجوادين، جوهرة العدنان، لؤلؤة التبادل، الوطن الحر وسما الكاظمية”، مشيرا الى أن “بقية المنافذ الـ 67 تعمل من الساعة (6 صباحا وحتى 10:30 ليلا) يضاف اليها 12 منفذاً يكون عملها الى السابعة في أطراف الكرخ”.

أما في قاطع الرصافة، أكد جهاد أن عدد “المنافذ العاملة يبلغ 88 منها 33 منفذا حكوميا و55 منفذا أهلياً”.

وبين، أن “هناك منفذ الزعفرانية الحكومي يعمل من (6 صباحاً وحتى 12 ليلاً) فيما تعمل محطة (الكيلاني) على مدار 24 ساعة”، موضحا أن “بقية المنافذ تعمل من الساعة (6 صباحا وحتى 9 ليلا) ما عدا منافذ تجهيز المولدات فهي تعمل حتى الخامسة مساء”.

ولفت الى أن “المنافذ الاهلية التي تعمل على مدار الساعة عددها (5) وهي (البشائر، النهضة، خيرات الرحمن، أسوار بغداد، سما بغداد)”، موضحا أن “بقية المنافذ تعمل من الساعة (6 صباحا وحتى 10:30 ليلا) وعددها خمسون”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق