اخبـار العراق
أخر الأخبار

اليونان تعزي بتفجير مدينة الصدر وتوجه دعوة للكاظمي



أعرب رئيس الوزراء اليوناني، كرياكوس متسوتاكيس، اليوم الثلاثاء، عن تعازي بلاده بتفجير مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، فيما وجه دعوة الى نظيره العراقي مصطفى الكاظمي، لزيارة اليونان.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته “احداث الوطن”، ان “الكاظمي تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس متسوتاكيس، قدم فيه التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، واعرب عن تعازي اليونان حكومة وشعباً للعراق لضحايا التفجير الإرهابي الذي شهدته أمس مدينة الصدر في العاصمة بغداد”.
وأضاف البيان، أن “رئيس الوزراء اليوناني اعرب عن تضامن اليونان مع العراق في حربه على بقايا الإرهاب، وإسناد جهوده الإقليمية في ترسيخ أمن المنطقة واستقرارها”.
وأكد الكاظمي، وفقا للبيان، “حرص الحكومة العراقية على تعزيز روابط التعاون المشترك مع اليونان خاصة، ومع عموم دول الاتحاد الأوروبي، لما فيه مصلحة الشعوب الصديقة المتآخية المحبة للسلام”.
من جهته، وجه ميتسوتاكيس، دعوة إلى لكاظمي لـ”زيارة اليونان من اجل المزيد من التنسيق الاقتصادي والتعاون الثنائي في مختلف المجالات”.
بدوره، رحب رئيس مجلس الوزراء بـ”نظيره اليوناني”، مقدماً له “دعوة مفتوحة لزيارة العراق، لتعزيز العمل المشترك لكل ما فيه مصلحة الشعبين العراقي واليوناني وجميع شعوب المنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق