اخبـار العراق

امطار وثلوج نهاية الاسبوع.. متنبئ جوي يأمل “خيرا” في شباط

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، الأحد، (24 كانون الثاني 2021)، تساقط امطار وثلوج على مناطق في البلاد نهاية الاسبوع الحالي، فيما اعرب عن امله بتساقط كميات من الامطار في شباط المقبل.
وقال عطية، ان “اليوم الاحد سجلت مناطق من مدن البلاد خصوصا في الشمال والوسط درجات حرارة ما دون الصفر مئوية”، مبينا ان “العاصمة بغداد سجلت ١ تحت الصفر والسليمانية ٣ تحت الصفر والبصرة وبعض مناطق الجنوب الصفر المئوي”.
واضاف ان “درجات الحرارة تبدا يوم غد بالارتفاع تدريجيا وتستمر لغاية منتصف الاسبوع المقبل”، مشيرا الى ان “درجات الحرارة ستشهد انخفاض اخر ولكن ليس بالمستوى الذي وصلنا اليه، خلال الايام الحالية”.
واكد عطية ان “الطقس في نهاية الاسبوع وخاصة يومي الخميس والجمعة المقبلين سيشهد ثلوجا على مناطق الشمال وامطارا في الوسط”، لافتا الى ان “الرياح تبدا تتحول الى الجنوب الشرقي اعتبار من يوم الاربعاء وهذا التحول مصحوب بنشاط للرياح السطحية تصل الى ما بين ٣٠ الى ٤٥ كم خصوصا في مناطق الفرات الاوسط مناطق الوسط ايضا”.
وتابع عطية ان “المنطقة الجنوبية تعاني من شحة في الامطار خلال الفترة الحالية على الاقل”، موضحا “اننا نأمل خيرا مع شهر شباط”.
وبين ان “هناك حالة جوية ستحصل لا يمكن توقع شدتها، لكن حسب التوقعات الاولية فأن امطارها ستشمل كافة مدن البلاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق