اخبـار العراق
أخر الأخبار

بعد كشفه أكبر ملف فساد في العراق منذ عام ٢٠٠٣.. العتابي يدعو الرأي العام للوقوف معهم

اكد عضو النهج الوطني مهند العتابي، الراي العام للوقوف معهم بعد كشف اللثامَ عن أكبر ملف فساد في العراق منذ عام ٢٠٠٣.

وقال العتابي في بيان تلقت “احداث الوطن” نسخة منه “سبق وأن كشفنا عن ٥٠ الف شركة وهمية تختبئ تحت عباءة وزارة التجارة وظيفتها غسيل الأموال ومناقلتها بغطاء رسمي وقانوني.

وأضاف “بعد إثارتنا لهذا الموضوع انبرت جريدة الصباح لمتابعة المعلومات التي كشفناها وتبنّت الجريدة مشكورة نشرَ تفاصيل متابعتها في عددها ٤٩٧٥ ليوم السبت ٢٠٢٠/١١/٢١ وعرض الموضوع في صدارة الصفحة الرئيسية.

وتابع “بالتواصل مع وزارة التجارة أكّد مدير عام دائرة تسجيل الشركات رشاد خلف هاشم عن وجود ٨٠ ألف شركة مُسجّلة منها شركات لا وجود لها منذ ١٥ سنة وكما أكد هاشم أن الشركات التي لها نشاط تجاري خاص هي ٢٠ الف شركة
وبذلك نكون أمام ٦٠ الف شركة وهمية.

وبذات السياق أكد مدير عام تسجيل الشركات أن “الوزراة باشرت باجراءات غير مسبوقة لتصفية هذه الشركات من خلال تشكيل لجنة من المخابرات والامن الوطني ووزارة التجارة وامهال ٦٠ يوم لتصفية هذه الشركات من خلال إجراءات تقوم بها الوزارة.

واستدرك “نتقدّم بالشكر لجريدة الصباح ونخصّ به هدى العزاوي التي تابعت ما كشفناه بمهنية وشجاعة وكذا نشيد باستجابة مدير عام دائرة تسجيل الشركات وتأكيده لوجود آلاف الشركات الوهمية.

وتابع “بعد تأكّد ما كشفناه ندعو الجهاتِ القضائية والرقابية والاعلامَ الحر بمتابعة مجريات هذا الملف الذي يُعد من أكبر ملفات الفساد التي شهدها العراق منذ ٢٠٠٣.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق