اخبـار العراق
أخر الأخبار

سياسي يكشف اسباب المناورات الامريكية الاماراتية وعلاقتها بالاحتلال العسكري للعراق

احداث الوطن – خاص
اشار المحل السياسي عباس العرداوي اليوم الخميس، الى جملة من الاسباب وراء المناورات التي اجرتها الولايات المتحدة الامريكية مع الامارات.


وقال العرداوي في حديث لـ”احداث الوطن” ان “الولايات المتحدة الامريكية فشلت في السنوات السابقة من تكريس وجودها بالعراق سواء كان العسكري المباشر والانتقال الى دعم الجماعات الارهابية ومن ثم انتقلت الى الظرف السياسي من خلال سفرائها الذين كانوا يمثلون دور ضاغط كبير على العملية السياسية باكملها”.


واضاف العرداوي ان” التصعيد الان واضح بين واشنطن والقوى السياسية العراقية سيما بعد الاستهتار باستهداف القائم ومطار كربلاء وغيرها من المقار العراقية اضافة الى تصويت البرلمان على اخراج الامريكان والرفض الشعبي لوجودهم كله يعزز ان تبحث واشنطن عن خيارات اخرى وفرصة اخيرة لها وهي عبر الانقلابات لكن بالحقيقة هي لا تستطيع ذلك لكن ممكن ان تصنع فوضى وتعد لها من خلال رسائل الدعم لبعض الشخصيات الداخلية”.


وتابع المحلل السياسي “اضافة الى ما تقدم انتقلت واشنطن الى موضوع التهديد الامني واخرها المناورات التي اجرتها مع الامارات وهي ما تعيد الذاكرة الى احداث كانت تسعى لها سابقا في 2002 بصحراء نيفادا عندما كانت تجري تمارين او محاكاة لاحتلال العراق واليوم هي تلوح بهذه العصا للابتزاز”.


وبين العرداوي “قد تكون واحدة من الرسائل الامريكية هي القبول بالخيارات السياسية والقبول بما تريده وهو ايضا محاولة لتكريس وجودها في العراق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق