Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات
أخر الأخبار

اكتشاف لقاح فيروس “كورونا” والتوزيع بانتظار موافقة امريكا

أعلنت شركة متخصصة في الهندسة الوراثية، تتخذ من ولاية تكساس الأميركية مقراً لها، نجاحها في إنتاج لقاح جديد لفايروس كورونا الجديد.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة غرفيكس برايس في تصريح نقلته وسائل إعلام أميركية، إن “شركته أكملت اللقاح هذا الأسبوع، وأن الخطوة الآتية هي اختباره على الحيوانات، تمهيداً للحصول على تصريح من الحكومة الأميركية، واستخدامه على نطاق واسع”.

وكشف برايس أن “الطريقة الشائعة لإنتاج لقاح هي استخدام نسخة حية أو ميتة من الفايروس الفعلي، والعمل على تزويد الجسم بالمناعة ضده، كما يحدث في لقاح الإنفلونزا مثلاً، لكن العلماء الذين أنتجوا اللقاح الجديد في غريفكس، استخدموا تقنية أخرى هي لقاحات ناقلات الفايروس الغددية، ما يعني أن اللقاح مصمم وراثياً”.

وأشار المصدر إلى أن “ناقلات الفايروس الغددية تستخدم على نطاق واسع ضد الأمراض المعدية والسرطانات”.

وأكد برايس أن “شركة غريفكس ستقوم بتوزيع اللقاح مجاناً، على البلدان التي تشهد إصابات بالفايروس، حالما توافق الحكومة الأميركية على استخدام اللقاح”.

وأوضح أن “العلماء المتخصصين في مختبرات شركته، طوروا اللقاح استنادا إلى عقد قيمته 18.9 مليون دولار، أبرم مع المعهد الوطني للصحة والأمراض المعدية التابع للمعهد الوطني للصحة، في أيلول (سبتمبر) 2019، في محاولة لمكافحة الأمراض المعدية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى