Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق
أخر الأخبار

البرلمان يستضيف وزير الكهرباء في جلسة اليوم.. بيع المحطتين سيكون حاضرا

اعلنت لجنة النفط والطاقة النيابية، الاحد، رفضها لمقترح بيع محطتي كهرباء الرميلة وشط البصرة الى شركة “كار”، مبينة انها ستستضيف وزير الكهرباء في جلسة البرلمان المقررة اليوم لبحث هذا الملف.
وقال عضو اللجنة، النائب بهاء الدين النوري، أن “المقترح ببيع محطتي الكهرباء اجراء غير صحيح”، لافتا إلى أنه “سيتم عقد مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الكهرباء في البرلمان اليوم، لمناقشة هذا الملف”.
واضاف النوري، ان “الحكومة ليست مجبرة على بيع هذه المحطات، كما ان بإمكانها القيام بصيانتها لرفد المنظومة الوطنية بالطاقة الكهربائية، وفي حال عدم قدرة وزارة الكهرباء على صيانتها فهذا يمثل خللا كبيرا في عملها”، مؤكدا ان “شركة (كار)، لديها مشكلات داخل العراق فكيف يمكن بيع المحطتين لها”.
واشار النوري، الى ان “الحكومة لا تملك أي سند قانوني لبيع أصول الدولة، فضلا عن أن المحطتين تعدان من ضمن المحطات المنتجة”، لافتاً إلى ان “الموضوع لا يزال مجرد كلام ولا يوجد شيء موقع مع الشركة، بالرغم من عدم نفي وزارة الكهرباء لكل ما يجري تداوله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى