Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق
أخر الأخبار

التربية تعلن فتح قسم السرياني في الكلية المفتوحة

اعلنت وزارة التربية، السبت، البدء في الدوام الرسمي في القسم السرياني في كلية التربية المفتوحة للعام الدراسي الحالي 2019-2020.


وذكرت الوزارة في بيان تلقت “احداث الوطن” ان”الدراسة ستكون في مدرسة راسن الابتدائية التابعة للمديرية العامة لتربية نينوى بقضاء الحمدانية (بخديدا)، حيث استقبلت وزيرة التربية سها العلي بك مدير عام الدراسة السريانية عماد سالم ججو في مكتبها بديوان وزارة التربية في بغداد مقدماً درع المديرية بالخط السرياني”.


واضافت، ان”المباشرة تمت يوم الجمعة بعد الانتهاء من كافة الاجراءات الرسمية واللوجستية في القسم الذي يعنى بتدريس اللغة السريانية والتربية المسيحية في كلية التربية المفتوحة، بواقع 24 دارسا للمرحلة الاولى للحصول على شهادة البكالوريوس باختصاص اللغة السريانية والتربية المسيحية لأربع سنوات وبواقع يومين في الاسبوع، إضافة ليوم ثالث تفرغ للبحوث والمناقشة، وأن طلاب هذا القسم من المعلمين حملة شهادة الدبلوم سوف يتخرجون بشهادة البكالوريوس في اختصاصي التربية المسيحية واللغة السريانية  ، فيما يعد هذا المشروع الاول من نوعه في العراق”.


واشارت الى، ان”الوزيرة أثنت على هذا الانجاز المهم مبدية دعمها للمديرية واعدتُ  انجازاً للوزارة ، فيما اكدت المديرية ان عمر المشروع ثلاث سنوات من التنسيقات مع الجهات ذات العلاقة في وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي وكلية بابل للفلسفة واللاهوت وعدد من الشخصيات ومنظمات المجتمع المدني”.انتهى
2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى