Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق
أخر الأخبار

التعليم تحدد موعد أداء امتحانات الدراسات العليا إلكترونياً

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين،موعد أداء امتحانات الدراسات العليا إلكترونياً.
وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي في بيان تلقت “احداث الوطن” نسخة منه، إنه “انسجاماً وإجراءات السلامة الوقائية والتزاما باستكمال السنة التحضيرية الحالية 2019/2020 تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقيتات الامتحانات النهائية للدراسات العليا وآليات أدائها إلكترونياً.

وأضاف العبودي، أنه “في هذا الصدد فإن الوزارة تحدد 14/6/2020 موعدا لأداء امتحان الدور الأول للفصل الثاني الذي تنتهي أقصى مدة له في 2/7/2020 وسيكون امتحان الدور الثاني للفصلين الأول والثاني في 2/9/2020 ضمن سقف زمني لا يتجاوز 17/9/2020 ليجرى بعد ذلك الامتحان التكميلي بتاريخ 11/10/2020”.

وأوضح أن “الوزارة تحث التدريسيين على مراجعة المعطيات العلمية التخصصية للمنهاج من الأول من حزيران ولغاية الحادي عشر منه واعتماد درجة السعي بما لا يقل عن نصف الدرجة المحددة للفصل ويحق للطالب أداء امتحان الفصل الثاني من مئة درجة وبإمكان الطلبة الذين لم تسعفهم الدرجات الممنوحة لمعالجة الحالات الحرجة في الكورس الأول الإفادة منها بالكورس الثاني”.

وبين العبودي، أنه “توضيحا لآليات الامتحان الإلكتروني فإنها ستؤدى عبر المنصة الإلكترونية (أدمودو) وفي الوقت نفسه تخول الكليات باختيار أي نظام امتحاني إلكتروني تراه مناسباً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى